أكرم القصاص - علا الشافعي

مش بس فيس بوك وجوجل.. أبل تدخل صراع الضرائب مع حكومات العالم

الجمعة، 26 أغسطس 2016 12:00 ص
مش بس فيس بوك وجوجل.. أبل تدخل صراع الضرائب مع حكومات العالم أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال السنوات القليلة الماضية بدأت حكومات العالم وخاصة الاتحاد الأوروبى اتخاذ خطوات جدية ضد شركات التكنولوجيا العملاقة مثل جوجل وفيس بوك بسبب الضرائب، واتهمت الجهات المختلفة تلك الشركات بالتهرب الضريبى عن طريق نقل أرباحهم لشركات وسيطة فى أيرلندا، ولكن مؤخرا انضمت أبل لهذه الشركات وأصبحت مهددة بدفع مليارات الدولارات غرامات بسبب الضرائب.

-       بداية مشكلة ضرائب أبل

مع نهاية العام الماضى تم توجيه اتهامات واسعة لشركة أبل بأنها تتهرب من الضرائب، وأنها توفر مليارات الدولارات من عوائد الضرائب من خلال شركات تابعة لها فى آيرلندا، وهو ما دفع "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لأبل للخروج للدفاع عن الشركة ونفى كل الاتهامات الموجهة.

-       تجديد الاتهامات

اليوم كشف تقرير حديث أنه من المتوقع أن تقدر غرامات أبل بـ 19 مليار دولار بسبب الضرائب، وهذا بسبب اتهام لجنة المفوضية الأوربية أبل بالتهرب من دفع الضرائب عن طريق نقل أرباحها للشركات الآيرلندية المملوكة بالكامل لها لتخفيض ضرائبها.

-       ستيف وزنياك

مع الهجوم الذى تتعرض له شركة أبل هذه الفترة، خرج ستيف وزنياك، الشريك المؤسس لأبل وقال إن الشركة عليها دفع المزيد من الضرائب للحكومات، وليس هذا فقط بل أشار إلى أنه يجب عليها أن تدفع ضريبة 50٪ من إجمالى أرباحها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة