طارق الخولى: اجتماع مشترك للجنتين بالبرلمان مع سامح شكرى لمناقشة زياراته

الجمعة، 26 أغسطس 2016 10:45 م
طارق الخولى: اجتماع مشترك للجنتين بالبرلمان مع سامح شكرى لمناقشة زياراته طارق الخولى عضو مجلس النواب
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، عن اجتماع مشترك مع لجنتى الشئون العربية والإفريقية بحضور سامح شكرى وزير الخارجية،  لم يحدد موعده حتى الآن .

وأوضح "الخولى" فى تصريحات خاصة، أن الاجتماع يأتى للتشاور مع سامح شكري وزير الخارجية ، وإحاطة أعضاء اللجنتين بنتائج زياراته الخارجية الأخيرة، ومناقشته إزاء تطور العلاقات المصرية على كافة الأصعدة، العربية والإقليمية والأفريقية والدولية والتركيز على بعض الملفات بعينها.

وأوضح أنه على الصعيد العربى سيتم مناقشة ملف القضية الفلسطينية وتبعات المبادرة المصرية لإحياء عملية السلام، بجانب فتح  الملفات السورية والعراقية والليبية.

وعلى الصعيد الأفريقى، يناقش الاجتماع مدى تنمية علاقات مصر بشركاءها الأفريقين، ومدى تطور علاقات الثقة مع دول حوض النيل، وملف سد النهضة.

وعلى صعيد التصريحات المتعلقة بالجانب التركى، قال "الخولى"، إن الاجتماع سيناقش تمادى الأتراك فى التدخل بالشأن المصرى، وما يتعلق بدعوتهم غير المقبولة والمشروطة للتطبيع مع مصر، مشيرا إلى أنه سيتم الإطلاع أيضا على مستجدات العلاقات مع الشركاء الدوليين، كروسيا، والصين، واليابان، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة