"حماية المستهلك" يطالب بعودة التعامل بـ"القرش" للحد من ارتفاع الأسعار

الجمعة، 26 أغسطس 2016 12:51 م
"حماية المستهلك" يطالب بعودة التعامل بـ"القرش" للحد من ارتفاع الأسعار عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز تقدم بطلب إلى البنك المركزى، ووزارة المالية للمطالبة بعودة التعامل بالعملات الصغيرة من "القرش" للحد من ارتفاع أسعار السلع فى السوق المصرية، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب ارتفاع الأسعار هو إلغاء العملات الصغيرة، وبدء حساب الأسعار اعتبارا من الجنيه.

 

وقال يعقوب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، إن قفزات الأسعار فى السوق "وهمية"، خاصة أن هناك إهدار فى العملات الصغيرة، التى يستطيع من خلالها المستهلك أن يحصل على حقوقه فى تحديد سعر السلعة، والحصول على الباقى من ثمنها، كما أن بداية التعامل بالجنيه ترفع سعر السلع فى مجملها النهائى على المواطنين، فى الوقت الذى نعانى من ارتفاع فى الأسعار.

 

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن الجهاز لم يتلق ردود حول طبع العملات الصغيرة، من وزارة المالية والبنك المركزى حتى الآن، موضحا أنه تقدم الأيام الماضية بمقترح خطة متكاملة إلى مجلس الوزراء، تضمنت فى بنودها تعديل العملات المتداولة وإعادة النظر فى طبع القرش مرة أخرى، إضافة إلى تطوير أسواق الجملة وأسواق التجزئة للتوصل إلى حلول تحد من ارتفاع الأسعار.

 

وشدد يعقوب، على أنه من أكبر القرارات التى أضرت بالاقتصاد المصرى هى إلغاء "القرش"، أصبح أقل وحدة يبدأ التعامل معها هو الجنيه وعندما تتحرك آليات السوق وترتفع الأسعار يكون هناك عشوائية وتنطلق الأسعار بدون مرجعية اقتصادية، لافتا إلى أن طبع هذه العملات سيحتاج إلى تكلفة من الدولة، ولكن فى المقابل سيحد من ارتفاع الأسعار على المستهلك.

 

وأشار اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن الجهاز فى انتظار الانتهاء من مشروع قانون حماية المستهلك، فى صورته النهائية والذى يحتوى على 89 بندا، جميعها فى خدمة وصالح المواطنين، ومن المقرر أن يتم عرضة على مجلس الوزراء، وإحالته إلى مجلس النواب لمناقشته. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد عمار

يا النفوخ بتاع الانا

يا مثبت العقل والدين

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

الحمد لله واحد فاهم أشكرك و ياريت الباقي يفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حلمي عبدالجواد

قرش ايه ياعم الحج

قرش ايه الي انت جاي تقول عليه اخ يا زمن

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال العطيوى

ارحموناااااااااااااا

الحل بسيط جدا وهو عودة التسعيرة الجبرية للسلع التى يحتاجها المواطن وبلاش تصريحات جوفاء لا تثمن ولا تغنى عن جوع ......... ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد زكي

فكره جميله عوده القرش صاغ

والأجمل عوده المليم والنكله وسمعونا زغروده!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس /مجدي المصري-القاهرة ...

أسم ليس على مسمى ؟؟

للأسف جهاز ليس له أي دور في حماية المستهلك فقط يطل علينا المسؤل ليالي بكلام لا معنى له .نحن نريد تفعيل جهازك ليكون أسم على مسمى ويكون فعلا لحماية المستهلك من جشع وجمع واستغلال التجار بكافة اصنافهم .للأسف غلاء ومش وتدليس على المستهلك وبدون أي رقابة من جهازكم. ففى ما نعانيه من كافة الأجهزة الرقابية أساس الفساد ومفاتيح الرشوة والفساد بالبلد ..فهل من رقابة على الأجهزة الرقابية المنوط بها مراقبة الأسواق ومحاسبة التجار ؟؟ولكن للأسف المستهلك هو الفريسة للجميع فمن يحمي المستهلك يا حكومة ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

خيرى المصرى

الاخ عاطف يعقوب الحل مش فى عودة القرش -- الحل مع موظفين التموين

كل مدينة او مركز او مجلس قروى يوجد به مكتب وادارة للتموين لو مباحث التموين تدور على الاسعار وتثبيتها - الاسعارتفضل ثابته ولكن للاسف مباحث التموين قاعجدين فى المكاتب بتاعتهم ولا بدورو ولا يسالو فى اى حاجة وسايبين كل حاجة بيد التاجر والبياع وكل واحد يبيع بمزاجه ولا حد سائل فى حاجة يبقة البياع عنده نوعين من نفس الصنف صنف تعبان ولا يصلح للاكل وصنف كويس لما تجى تشترى الصنف الكويس النضيف بالتسعيرة يقولك لا - التسعيرة لا تبنطبق الا على الصنف التعبان الذى لا يصلح للاكل اما الصنف ده سعرة كد كده عاجبك تاخد ولا لا

عدد الردود 0

بواسطة:

........

طيب رد علي الشكاوي اللي بتتقدم

ياعم روح صلح الكول سنتر بتاعك اللي مش بيرد علي حد ولا تابع الشكاوي اللي بتتقدم علي الموقع دون جدوي اعمل شغلك الاول بعدين اقترح كرهتونا في عيشتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي علام

مين السبب في الفساد

مين السبب في الفساد القرش ولا الحوت منهم لله الحيتان اللي عاوزين يرجعو القروش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الغني

ارتفاع الاسعار

ارتفاع الاسعار نتيجة جشع التجار والمستوردين وليس القرش وحماية المستهلك ليس لها دور فى السوق وحينما تذهب لتموين سيارتك بالبنزين عامل المحطة يسرقك فى 2 الى 3 جنيه ولما كلمت العامل قال انها دخان يا بيه ولو قلت لواحد سلام عليكم يقولك فين الدخان والشحات لو اعطيته جنيه ينظر اليك باحتقار فالحل هو زيادة الرقابة وتكثيف العقاب وزي ماقال الرئيس السيسى انتم اللى بترفعوا الاسعار بينكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة