المؤامرة القذرة لتركيع مصر.. أحزاب سياسية تتحدث عن محاولات ضرب الاقتصاد.. حماة الوطن: دول غربية تمنع تحويلات الخارج بطرق مشبوهة.. الشعب الجمهورى: نتكاتف لزيادة الانتاج.. مستقبل وطن:نحتاج مشروعات قومية

الجمعة، 26 أغسطس 2016 06:00 م
المؤامرة القذرة لتركيع مصر.. أحزاب سياسية تتحدث عن محاولات ضرب الاقتصاد.. حماة الوطن: دول غربية تمنع تحويلات الخارج بطرق مشبوهة.. الشعب الجمهورى: نتكاتف لزيادة الانتاج.. مستقبل وطن:نحتاج مشروعات قومية اللواء محمد الغباشى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تحاول فيه مصر إنعاش اقتصادها بطرق شتى، تبدو فى الأفق محاولات خبيثة لضرب هذه المحاولات، لا سيما على مستوى الاقتصاد، الذى تحاول بعض الدول عرقلته، من خلال مؤسسات مالية دولية.
 
أحزاب وشخصيات سياسية، أكدت أن مصر تواجه حربا ضروسا من قبل بعض الدول، على رأسهم أمريكا والغرب.
 
وقالوا إن الغرب وأمريكا يخططون بطرق شتى لتركيع مصر اقتصاديا، كاشفين عن أن هناك بنوكا ومؤسسات مالية كبرى تمنع بطرق مشبوهة تحويلات المصريين للخارج، لمنع وصول العملة الأجنبية لمصر، بهدف ضرب الاقتصاد.
 
عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن،أكد أن مصر تواجه أخطر حرب اقتصادية ليس من قبل جماعات فقط، ولكن من قبل دول عديدة لا تريد الاستقلال للبلاد، موضحا أن تحويلات المصريين فى الخارج تتعرض لعوائق عديدة كى لا تصل إلى مصر.
 
وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القاهرة رغم ما تتعرض له من حرب اقتصادية معلنة قادرة على أن تقف على قدميها، من خلال المشروعات القومية التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمجرد الانتهاء من تلك المشروعات سيبدأ الاستثمار الأجنبى فى الزيادة داخل مصر.
 
فى ذات السياق قال اللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن معركة الغرب وأمريكا ضد مصر، لن تنتهى، وتتجدد من وقت لآخر كيفية تركيعها من قبل الغرب.
 
وأضاف "الغباشى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" ما تم فى 30 يونيو من التفاف الشعب حول القوات المسلحة لإنهاء الحكم الفاشى، ومحاولات القوى الغربية لتقسيم المنطقة والجائزة الكبرى هى مصر، أدى لإفشال هذا المخطط.
 
وقال" الغباشى" :  هذه الدول تستخدم أدوات كثيرة لتركيع مصر، من هذه الأدوات جماعات الإسلام السياسى، وبدأت هذه الدول تستخدم أدوات أخرى للضغط على مصر، تتمثل فى الشائعات وحروب الجيل الرابع، والتخطيط لانقسام داخلى.
 
 
 
وأضاف :" هذه الدول تخطط لتركيع مصر اقتصاديا عن طريق الهجوم عليها من أجل ضرب السياحة وقد ظهر ذلك بوضوح بعد سقوط الطائرة الروسية، حيث دعت دول كثيرة لحظر السياحة فى مصر" مضيفا:" هناك تلاعب فى وقف تحويلات المصريين فى الخارج بطرق مشبوهة".
 
 
 
فيما أكد النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن الدولة المصرية تتعرض لأكبر حرب اقتصادية فى تاريخها، وهذا لا يعنى أن نتوقف عن العمل ولكن لابد أن يزيد انتاجنا ، وأن يكون اقتصادنا أقوى.
 
 
 
وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القوى الخارجية لا تريد لمصر الاستقرار، لذلك تعقد من شروط التحويلات الخارجية، والاستثمارات فى محاولة لتركيع مصر، كما أن مصر لم تتلق معونات، ولكن ما يأتى لها هو قروض من الخارج، مطالبا المصريين بضرورة التكاتف لمواجهة هذه الحرب الاقتصادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة