4 أسباب تعرضك للشعور بالتعب أثناء ممارسة الرياضة.. تعرف عليها

الجمعة، 26 أغسطس 2016 07:00 م
4 أسباب تعرضك للشعور بالتعب أثناء ممارسة الرياضة.. تعرف عليها أسباب الشعور بالتعب - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" عن الأسباب التى تجعلك تشعر بالتعب وعدم وجود الطاقة أثناء ممارسة التمرينات الرياضية، وتتضمن الأسباب الآتى:
 
 
1.ممارسة التمرينات الرياضية بشكل مكثف: إذا كنت تحاول تكثيف ممارسة التمرينات فجسمك لا يمكن التعامل مع ذلك، ويعانى من الانهيار واستنفاذ الجسم للطاقة والشعور بالتعب، فبدلا من تكثيف الرياضة من الممكن أن تتم بشكل تدريجى حتى يكون الجسم قادر على التكيف.
 
2.نقص المواد الغذائية فى الجسم: فإذا فشل النظام الغذائى الخاص بك فيؤدى ذلك إلى نقص الطاقة فى الجسم وعدم القدرة على ممارسة التمرينات، لذا فمن الأفضل أن يتم توفير ما يكفى من الكربوهيدرات والبروتين والدهون فى النظام الغذائى حتى يمد الجسم بالطاقة، ومن الممكن تناول وجبة خفيفة قبل وبعد التمرين لإمداد الجسم بالطاقة.
 
3.التزامك بالكثير من المهام فى حياتك: فعندما تمتلئ حياتك بالكثير من الالتزامات ينتج عنه الإجهاد، فمن الأفضل أخذ قسط من الراحة قبل ممارسة التمارين الرياضية، لكن إذا كنت تريد فعل كل شىء فى وقت واحد فقد يتسبب ذلك فى شعورك بالانهيار وانخفاض مستويات الطاقة.
 
4.عدم الراحة: بدون الشعور بالراحة فمن المستحيل أن توجد طاقة بجسمك ولن يكون قادرا على القيام بمهامه بشكل جيد أو القيام بالتمرينات الرياضية بشكل جيد. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

shazlimohamed

ممتاز

لكن سؤالي هل له غلاقة بسني ال 68 واحساس بالنوم لكن عندما اصمم وابداء في اي عمل دغري افوق وكاني ابن 16 عام ارجوكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة