مصادر بـ"الصحة": توفير 67 صنفا دوائيا من أصل 250 ناقصا بالأسواق

الخميس، 25 أغسطس 2016 01:02 ص
مصادر بـ"الصحة": توفير 67 صنفا دوائيا من أصل 250 ناقصا بالأسواق أدوية / صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، أن هيئة الرقابة والبحوث الدوائية  أفرجت عن بعض عينات الدواء، أمس الأربعاء، بعد التأكد من سلامتها وأمانها وفاعليتها تجاه المستهلكين ، مشيرة إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الأدوية خلال الساعات القليلة المقبلة لسد حاجة السوق.

 

وأشارت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الصحة وفرت 67 صنفا دوائيا من أصل 250 مستحضرا ناقصا بالأسواق، بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار الأدوية الأقل من 30 جنيها بنسبة 20 % بحد أقصى 6 جنيهات على العبوة الواحدة، مؤكدة أن هناك نقصن فى أدوية القلب والجلطات والحساسية والهرمونات ومشتقات الدم والمحاليل والأورام خاصة أن الإنتاج المحلى لأدوية الأورام يبلغ 5 % من إجمالى 300 صنف متداول بالأسواق.

 

وأوضحت المصادر، أن هناك انخفاضا فى عدد نواقص الأدوية التى ليس لها بدائل من 39 إلى 24 صنفا خلال الشهر الماضى،  وانخفاص النواقص فى الأدوية التى لها بدائل من 210 إلى 175 صنفا.

 

وأكدت المصادر، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة أزمة مشتقات الدم بالوزارة، لوضع خريطة للبدء فى حصر الاحتياجات وتوفيرها خلال الفترة المقبلة.

وتابع المصدر، أن الوزير بصدد إعادة هيكلة هيئة التموين الطبى، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء 9 غرف تبريد جديدة بالتموين الطب، كما تتعاون الوزارة مع منظمة "اليونسيف" لإنشاء عرف تبريد للمنتجات المتعلقة بالأمصال والتطعيمات ومشتقات الدم بحلوان.

 

وتابعت المصادر، أنه تم توقيع عقد مع شركة النيل للمستحضرات الدوائية لإنتاج المحاليل الطبية خلال الفترة المقبلة ، وسد العجز بالأسواق لافتة إلى أنه سيتم تشغيل مصنع المحاليل التابع لـ"فاكسير" خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع القطاع الخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

أين القوات المسلحة ؟،

المصريون لا يعترفون بوجود اصلا لوزارة الصحة و لا لوزير صحة هذة كارثه بكل المقاييس لا تحدث فى أى دولة فى العالم المطلوب تدخل فورى و عاجل من جيش مصر لإنقاذ الموقف فى وزارة الصحة الفاشلة أو الاستعانة بالأمم المتحدة و هيئة الصحة العالميةلانقاذ مصر من الموت على يد وزارة الصحه كفانا استخفاف و تصفيق و تطبيل و أقسم بالله العلى العظيم أنا مريض بجلطة فى المخ ومش عارف الاقى الدواء الخاصة لى لفيت علية و مش لاقية شريط البرشام بسعر 116 جنية و العلاج كلة 1280 جنية يرضى من هذا؟؟؟ لأن ما عندى واسطة و لا كوسة للعلاج بالخارج وعندى أطفال اعمل أية يا رب؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة