كوريا الجنوبية تبدأ تعاملات تجارية باليورو مع إيران فى 29 أغسطس

الخميس، 25 أغسطس 2016 09:09 ص
كوريا الجنوبية تبدأ تعاملات تجارية باليورو مع إيران فى 29 أغسطس اليورو - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير مالية كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن بلاده ستبدأ تعاملات تجارية مع إيران باستخدام اليورو فى التاسع والعشرين من أغسطس.

وقال "يو إل-هو": "سيطبق اعتبارا من الاثنين المقبل" فى إشارة إلى القرار الذى سيسمح بتسوية المعاملات التجارية بين البلدين باليورو.

وأضاف "يو" إن الإجراء "سيذلل الكثير من العقبات التى تقف فى طريق تسهيل الاستثمارات والتجارة مع إيران"، مضيفا أن بنوك "كيه.إى.بى هانا" و"شينهان" و"وورى" وقع عليها الاختيار كبنوك لتسوية تلك المعاملات التجارية.

 

وحتى الآن تسدد قيمة مشتريات كوريا الجنوبية من النفط الإيرانى ومشروعات الإنشاء فى إيران بعملة الوون مما قيد الأنشطة التجارية حتى بعد رفع العقوبات الغربية عن طهران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

العملة الحقيقية الدولية ...عملة الذهب

تتميز العملة الذهبية عن العملة الورقية في كون العملة الذهبية (عملة سلعية ذات قيمة ذاتية ) بعكس النقود الورقية فهي عملة اعتبارية تستطيع الدولة المصدرة للعملة الورقية أن تطبع منها ماتراه وفقا لمصلحتها أما النقود الذهبية ( سواء التي تصدر مباشرة في هيئة عملات مسكوكة أو بشكل غير مباشر في هيئة اوراق بنكنوت بغطاء كاما من الذهب ) فالدولة المصدرة للعملة الذهبية لا تستطيع اصدار نقود إلا نقود حقيقية ..فضلاً عن ذلك نجد الذهب نقد حيادي سبق للعالم ان استخدمة من قبل مئات السنين واهم شيء للعملة الذهب كونها ( نادرة ) وبالتالي تحتفظ بقوتها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة