"حماية المنافسة" يكتشف مخالفات لكبرى شركات إنتاج سماد السوبر فوسفات

الخميس، 25 أغسطس 2016 01:21 م
"حماية المنافسة" يكتشف مخالفات لكبرى شركات إنتاج سماد السوبر فوسفات منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح جهاز حماية المنافسة فى الكشف عن عدد من المخالفات لقانون حماية المنافسة فى سوق سماد السوبر فوسفات، حيث بادر الجهاز بدراسة سوق سماد السوبر فوسفات فى كلٍّ من مرحلتى الإنتاج والتوزيع، لينتهى إلى ثبوت تواطؤ بين شركتين من كبرى شركات إنتاج الأسمدة بالمخالفة لنص المادة 6 من القانون.

 

وقامت الشركتان بالاتفاق على تحديد الأسعار والحد من المنافسة بينهما، لتضمن كل منهما بذلك احتفاظهما بحصتهما السوقية، ولتمنعا انخفاض الأسعار فى ظل ما يتمتع به سوق سماد السوبر فوسفات من فائض فى العرض كان من شأنه أن ينعكس على انخفاض الأسعار، وهو ما كان يمكن أن يساهم فى انخفاض أسعار المنتجات الغذائية بما يصب فى مصلحة المواطن المصرى.

 

وقال بيان لحماية المنافسة، لم ينتهِ الأمر عند هذا الاتفاق المؤثم فى سوق الإنتاج، وإنما انتقل إلى سوق التوزيع ليضمن نفاد ما تم الاتفاق عليه فى سوق الإنتاج من خلال اتفاق كبرى شركات التوزيع على مستوى كافة أنحاء الجمهورية، الأمر الذى يعكس مدى التشوه فى هذا السوق ومدى غياب آليات المنافسة به.

 

وقد وافق مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية على النتائج التى انتهى إليه تقرير الجهاز، وقام بإعمال سلطاته التى منحها له القانون فى ذلك الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة