الجامعة العربية تؤكد دعمها للجهود المصرية لتسوية الأزمة الليبية

الخميس، 25 أغسطس 2016 03:45 م
الجامعة العربية تؤكد دعمها للجهود المصرية لتسوية الأزمة الليبية السفير حسام زكي الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت جامعة الدول العربية، دعمها ومساندتها لكل طرف عربى يبذل جهودًا مخلصة لتسوية الأزمة الليبية، مشددة على ثقتها فى الجهود التى تقوم بها مصر وغيرها من الدول العربية من أجل تسوية الأزمة ومساعدة الإخوة الليبين على تجاوز وضعهم الحالى.

وقال السفير حسام زكى الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية فى تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، ردًا على سؤال بشأن استمرار عدم منح مجلس النواب الليبى الثقة لحكومة الوفاق التى يترأسها الدكتور فايز السراج، أن الجامعة تدرك جيدًا أبعاد المشكلة الموجودة فى ليبيا وتتابعها وتلتقى الأطراف وتستمع لرؤيتهم وتشجعهم على الاستمرار فى الحوار والتواصل لحل تلك الإشكالية.

كما أكد على دعم وتشجيع الجامعة العربية لاستمرار الحوار بين الليبيين، معتبرةً أن الأزمة الليبية الراهنة لا يمكن أن تحل بطرف دون الآخر، وأن الحل من خلال تضافر جميع الجهود.

وأضاف السفير زكى أن الإخوة فى ليبيا مروا بالكثير من التطورات على مدار السنوات الماضية ويحتاجون لمزيد من التواصل والتشجيع لاستمرار الحوار حتى يمكن تسوية المشكلات القائمة.

ولفت إلى أن الجامعة تحاول أن تقوم بهذا الدور بشكل أكبر فى الفترة المقبلة، وهى تستقبل عددًا من الأطراف التى تمثل مختلف الرؤى فيما يتعلق بالوضع الليبى، موضحًا أن الجميع طلب منها أن يكون لها دور أكبر فى ليبيا لجمع الشمل الليبى وتسوية الأزمة.

وحول إعادة تعيين مبعوث للجامعة العربية إلى ليبيا أوضح أن تلك الفكرة واردة، موضحًا أنه كان هناك مبعوثًا للجامعة العربية وانتهى دوره والإخوة فى ليبيا يطلبون ذلك، مشيرًا إلى أن الأمين العام بصدد دراسة هذا الطلب وتقييمه وإذا ثبت أنه سيكون مجديًا ومفيدًا، يمكن أن ينظر فى تعيين مبعوث جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد

الجامعة سبب في الازمة

مع احترامي للجميع لانريد إعادة تعيين مبعوث للجامعة بل نريد الخروج النهائي وبدون رجعة للابد الى هذه الجامعة لانها جامعة حكام وليست جامعة شعوب ، وكانت الجامعة سبب في تدمير ليبيا بطلب التدخل العسكري للناتو .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة