وزير النقل يطالب السكة الحديد والإنتاج الحربى بسرعة إنهاء مشروع تطوير المزلقانات

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 10:58 ص
وزير النقل يطالب السكة الحديد والإنتاج الحربى بسرعة إنهاء مشروع تطوير المزلقانات جانب من الإجتماع
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور جلال سعيد وزير النقل قيادات السكة الحديد والإنتاج الحربى بضرورة العمل على مدار 24 يوميا من أجل سرعة إنجاز وإنهاء مشروع تطوير المزلقانات، على أن يتم رفع تقارير أسبوعية إليه عن معدلات التنفيذ. 


جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، مع اللواء محمـد العصار وزير الإنتاج الحربي، بحضور قيادات السكة الحديد والإنتاج الحربى .

ووفق بيان لوزارة النقل أكد سعيد أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بمعرفة مصانع وشركات وزارة الإنتاج الحربي لصالح السكك الحديدية، مشيرًا إلى أنه هناك اهتمامًا كبيرًا من الحكومة لسرعة تطوير منظومة السكك الحديدية.

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف الحالي ومعدلات التنفيذ لكافة المشروعات، لافتا إلى أنه تم التعاقد بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية ووزارة الانتاج الحربي لتطوير عدد 295 مزلقان ( نظم تحكم وتشغيل )، وتم الاتفاق على ان يكون التطوير بمعدل 6 مزلقانات شهريا.

وأشار وزير النقل إلى التعاقد مع الإنتاج الحربى لتطوير الأرصفة  لعدد 85 محطة بقيمة 471 مليون جنيه، وأنه تم الانتهاء من 21 محطة وجاري العمل في باقي المحطات وتأهيل ورش السكة الحديد والمترو وتوطين نظام الجودة وتأهيل عدد 20 جرار هنشل .

وأوضح بيان وزارة النقل أنه تم بحث معدلات التنفيذ الخاصة بالقطاع الذي تنفذه وزارة الانتاج الحربي من الطريق الدائري الاقليمي بطول 11.5 كم حيث اتفق الطرفان على ضرورة العمل 24 ساعة لسرعة الانجاز في هذا العمل الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.

وأعرب اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي، أن وزارة الإنتاج الحربي تشارك وزارة النقل فى تطوير المزلقانات والمحطات وهناك تعاون لصالح انجاز هذه المشروعات المشتركة والاتفاق مع وزارة النقل على ضرورة سرعة الانجاز لخدمة المواطن المصري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة