أكرم القصاص - علا الشافعي

النيران تحرق غابات العالم..25 ألف مبنى مدمر وتفحم 24 ألف هكتار بأمريكا والسلطات تعلن الطوارئ..البرتغال تدفع بـ1300 رجل إطفاء للسيطرة على الحرائق..اللهب يلتهم مارسيليا الفرنسية..إندونيسيا تحذر من كارثة

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 05:41 ص
النيران تحرق غابات العالم..25 ألف مبنى مدمر وتفحم 24 ألف هكتار بأمريكا والسلطات تعلن الطوارئ..البرتغال تدفع بـ1300 رجل إطفاء للسيطرة على الحرائق..اللهب يلتهم مارسيليا الفرنسية..إندونيسيا تحذر من كارثة حرائق الغابات فى العالم
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتيجة لارتفاع درجة حرارة الأرض نشبت الحرائق فى العديد من غابات دول العالم، ويواجه رجال الإطفاء فى الدول تلك الحرائق المدمرة بكافة الوسائل حتى لا نتقل إلى المدن المجاورة للغابات.

 

 


حرائق الغابات

الوليات المتحدة الأمريكية، أعلنت حال الطوارئ فى ولاية واشنطن، إثر اندلاع حرائق ضخمة، وذلك بعد أن كانت ولاية كاليفورنيا قد أعلنت الطوارئ بهدف تعبئة إمكانات إضافية لمكافحة الحرائق.

 


حرائق الغابات فى أمريكا

ودمرت الحرائق حتى الآن 25 مبنى وتهدد مئات المبانى الأخرى، فضلا عن تسببها بإجلاء مئات الأشخاص.

وأدى حريق فى مدينة كاهلوتوس خصوصا إلى تفحم أكثر من 24 ألف هكتار ولم تتم السيطرة سوى على 19 بالمئة منه، حسبما أفاد موقع المركز الوطنى للوكالات المتخصصة بمتابعة الحرائق.

 

 


النيران تلتهم غابات كاليفورنيا

وحذرت التوقعات الجوية من طقس حار مصحوب برياح خلال الأيام السبعة المقبلة، ما قد يعقد جهود رجال الإطفاء، وفق ما جاء فى بيان المحافظ.

وفى ولاية كاليفورنيا التى تشهد منذ خمس سنوات موجة جفاف قياسية، ما زال عشرة آلاف رجل إطفاء يكافحون لإخماد ستة حرائق ضخمة.

 

 


حرائق إندونيسيا

وفى فرنسا استعرت حرائق غابات فى مناطق من ساحل البلاد المطل على البحر المتوسط واجتاح أسوأ حريق منذ نحو عقدين مناطق محيطة بمدينة مارسيليا، مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص وأجبر السلطات على إجلاء الآلاف عن بيوتهم.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف الفرنسى، إن نحو 2500 من أفراد الإطفاء لا يزالون يكافحون لإخماد الحرائق التى اندلعت، كما شاركت فى جهود الإطفاء طائرات من فرنسا وإيطاليا.

 


حرائق ضخمة فى غابات أمريكا

وفى البرتغال اندلعت الحرائق مجددا، ما استدعى تعبئة أكثر من 1300 رجل إطفاء، بينهم 600 حاولوا إطفاء حريق فى وسط البلاد يهدد عددا من القرى، حسبما أعلن الدفاع المدني.

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ، إنه تم إخلاء منازل مساء أمس الثلاثاء قرب آبرانتس (وسط البلاد) حيث تلقى رجال الإطفاء تعزيزات لمواجهة حريق كان مستعرا على أربع جبهات.

 


غابات إندونيسيا تحترق

ونقلت وكالة لوسا عن قائد رجال الإطفاء فى المنطقة باولو كاردوسو، أن أحد المنازل تدمر من دون وقوع إصابات. وقال: "نركز جهودنا على حماية الناس والمنازل".

وليل اليوم الأربعاء، وضعت نصف مناطق وسط البلاد وشمالها تقريبا فى خانتى خطر "مرتفع جدا" أو "الخطر الأقصى" جراء الحرائق.

 


رجال الإطفاء تحاول السيطرة على الحرائق

ودمرت الحرائق العنيفة التى ضربت البرتغال مطلع أغسطس أكثر من 95 ألف هكتار من الأراضى بينها 35 ألف هكتار من الغابات والباقى أراض حرجية، وفق ما أعلنت الهيئة المكلفة الإشراف على الغابات فى أرقام لا تشمل الحرائق فى الجزر.

وحاليا هناك 18 ألف رجل إطفاء فى حال تعبئة فى كل أنحاء الولايات المتحدة يكافحون 32 حريقا ضخما، خصوصا فى غرب البلاد، حسبما أفاد موقع المركز الوطنى للوكالات المتخصصة بمتابعة الحرائق.

 


طائرات تشارك فى الإطفاء

وفى إندونيسيا، إصدار تحذيرات من اندلاع حرائق غابات فى 6 أقاليم ، تقع فى جزيرتى سومطرة وبورنيو.

وقال سوتوبو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن الحرائق اندلعت فى أجزاء من سومطرة وبورنيو .

ويخشى مسؤولون من تكرار الحرائق التى اندلعت العام الماضي، وكلفت الدولة 16 مليار دولار،وتسببت فى حدوث تلوث هوائى شديد أثر أيضا على الدول المجاورة


الرجال المشاركين فى إخماد الحرائق

طائرة تسكب الماء على الحرائق

رجل يحاول إخماد حريق

رجل من مكافحة الحرائق

 


حرائق الغابات فى أمريكا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة