نائب يتقدم بمشروع قانون لزيادة الضريبة على الدخل لمن يتخطى راتبه السنوى 300 ألف جنيه

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 07:08 م
نائب يتقدم بمشروع قانون لزيادة الضريبة على الدخل لمن يتخطى راتبه السنوى 300 ألف جنيه النائب سامح حبيب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم، اليوم، النائب سامح حبيب بمشروع قانون للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، للموافقة على رفع شعار "نأخذ من الغنى ونعطى الفقير".
 
وقال حبيب فى بيان له، إن مشروع القانون يتضمن زيادة الضريبة على الدخل السنوى على كل من يزيد دخله عن 300 ألف جنيه مصرى، مؤكدًا أن هناك موظفين أرباحهم السنوية تتخطى المبلغ السالف ذكره، وبالإضافة إلى أن هناك أعضاء مجالس لتلك الإدارات تتجاوز أرباحهم السنوية المليون جنيه، خاصًا فى شركات قطاع الأعمال.
 
وأضاف حبيب أن قيمة الضريبة التى سوف تفرض على الدخل السنوى هى 30%، وبذلك سيتوفر للدولة مبالغ كبيرة جدًا، وعلى سبيل المثال "إذا كان يتقاضى مدير عام أرباحا سنوية تتخطى ثلاثمائة ألف جنيه سوف يقوم بدفع ضريبة سنوية تسعون ألف جنيه".
 
وأكد النائب أنه سوف تتخصص هذه الضريبة لفئة معينة وهم الفقراء، والمحتاجين، والذين انقطعت عنهم المعاشات بالإضافة إلى أصحاب المعاشات الذين يتقاضوا ثلاثمائة جنيه وليس لديهم دخل إضافى، مضيفًا أنه جار عرض القانون على لجنة الإعداد التشريعى بالحزب.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr Salah

من فضلك قوللى انت دفعت كل اللى عليك قديم وجديد

سيدى الفاضل رقم واحد الفقراء أوجد لهم عمل بدلا من التسول لهم عن طريق الضرائب رقم 2 اصحاب المعاشات لهم اشتراكات سبق سدادها أين عائد استثمارها رقم 3 من انقطع معاشه ابحث عن سبب انقطاع المعاش و عدل القانون كى تعيد اليه معاشه بدلا من الجباية اخيراً شعار سيادتكم ناخذ من الغنى و نعطى الفقير سيادتكم بهذا الشكل تطلب ان يعمل الغنى طوال الأسبوع و حتى ساعات متاخرة و ينام الفقير و لا يعمل اعتماد على الغنى يا سيدى هناك رب للعباد امر الناس مسلمين بالزكاة و مسيحين بالعشور فرضا و امر الناس كافه بالصدقات تطوعا بهذا الامر ستفقر الغنى فهل ستغنى الفقير اتقى الله و امر بالمعروف و بلاها مزايدات

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هههه. نائب متسولعلى ما تفرج .. واول واحد حيدفع هو وزملائه النواب,,, لان دخله اعلى من 300 الف جنيه

**

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

رقم 1 أوروبا كلها بتفرض الضريبة دي

الضرايب على الدخل بتوصل لـ 43 في المية في كندا وبريطانيا ، واحنا في مصر الغني بيدفع نفس النسبة من الضرايب على الفقير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة