لو لسه مثبته جديد.. 5 حيل لتسهيل استخدام ويندوز 10 على الكمبيوتر

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 06:00 ص
لو لسه مثبته جديد.. 5 حيل لتسهيل استخدام ويندوز 10 على الكمبيوتر ويندوز 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك ويندوز 10 الكثير من المميزات التى لا يعرفها الكثير من المستخدمين، والتى من شأنها أن تجعل تجربة استخدامه أسهل بكثير. وفيما يلى نرصد مجموعة من الحيل البسيطة التى يمكن للمستخدمين القيام بها كما يلى:

 

1- نقل شريط المهام

يمكن للمستخدمين نقل شريط المهام على ويندوز 10 من أسفل الشاشة إلى أى مكان آخر سواء فى الأعلى أو فى أحد الجوانب من خلال عملية السحب والإلقاء، حيث يحتاج المستخدم للضغط على الشريط مع سحبه حتى وضعه فى الأعلى على سبيل المثال.

 

2- استخدام كورتانا

من المميزات التى يتيحها ويندوز 10 للمستخدمين هى القدرة على استخدام المساعد الشخصى كورتانا، والتى يمكن الحديث معها كأنها أى شخص عادى ويمكنه طلب الكثير من الأمور لتقوم بها مثل ضبط المواعيد أو الوصول إلى موقع إلكترونى معين أو حتى فتح أحد الملفات.

 

3- استخدم ميزة اللمس على ويندوز 10

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر ذا شاشة لمسية فيمكنك تفعيل وضع Windows 10's touch-friendly والذى يسمح للمستخدم التحكم فى الويندوز من خلال لمس الشاشة، ويمكن تفعيل هذا الوضع من خلال الذهاب إلى Start ثم Settings ثم System ثم Tablet Mode.

 

4- تحريك نوافذ البرامج بين Virtual Desktop

يمكن للمستخدمين الذين يعتمدون على ميزة سطح المكتب المتعدد أو Virtual Desktop نقل النوافذ بين أكثر من شاشة من خلال تشغيل Task View، ثم سحب الشاشة المفتوحة من سطح المكتب الحالى إلى سطح المكتب الآخر الذى ترغب فى فتحه، أو يمكن سحب النافذة إلى زر new desktop' لإنشاء شاشة سطح مكتب جديدة.

 

5- التحكم فى التنبيهات

يمكن للمستخدم التحكم فى التنبيهات التى تصل له بكل سهولة من خلال الذهاب إلى قائمة Start ثم Settings، ثم Notifications & actions، ثم يقوم بالضغط على الأربعة أيقونات الموجودة لعرض كل خياراتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة