بالصور ..ثانى أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة فى العالم تعبر قناة السويس

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:42 م
بالصور ..ثانى أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة فى العالم  تعبر قناة السويس ثانى أكبر سفينة صديقة للبيئة تعبر قناة السويس
الإسماعيلية ــ محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت سفينة الحاويات tihama, المجرى الملاحى لقناة السويس، اليوم الثلاثاء فى أول رحلة لها، وصعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس على السفينة للقاء قبطانها كتقليد تتبعه الهيئة للترحيب بالسفن العابرة فى رحلتها الأولى.

 

وتعد السفينة واحدة من أسطول تكون من 6 سفن صنعت بين عامى ٢٠١٤ و٢٠١٦ مملوكة لشركة الملاحة العربية المتحدة الإماراتية لتعمل بنظام بيئى يحافظ على الحياة البحرية، والسفينة ترفع علم مالطا فى رحلتها إلى إسبانيا بطول ٤٠٠ متر وعرض ٥٩ مترا وحمولة قصوى ١٩٩٧٤٤طنا. 


وقال بيان رسمى لشركة الملاحة العربية المتحدة، "نهتم بمعايير السلامة والبيئة المعتمدة عالمياً، لذلك تبنت الشركة مجموعة من المبادرات البيئية الرامية للمحافظة على الحياة البحرية، بالإضافة إلى البيئة والحياة الفطرية فى المناطق الساحلية، وقد ساهمت هذه المبادرات على مدى السنوات الماضية فى خفض استهلاك الوقود بشكل ملحوظ، وبالتالى نسبة الانبعاثات الناجمة عن عمليات الشحن البحرى". 

 

وتعمل السفن  بطريقة مبتكرة كلياً بحيث تكون جاهزة للعمل على نوعين من الوقود، ويمكن تشغيلها باستخدام الغاز الطبيعى المسال إضافةً إلى الوقود التقليدى الثقيل، وسيتم تحويل المحرك للعمل على الغاز الطبيعى المسال عندما تتوفر البنية التحتية الملائمة للتزود بهذا النوع من الوقود خلال السنوات القليلة القادمة.

 

ويُعرف الغاز الطبيعى المسال بأنه أحد أكثر أنواع الوقود صداقة للبيئة وبديلاً حقيقياً للوقود التقليدى الثقيل، وبالتالى فإن تشغيل هذه السفن العملاقة الناقلة للحاويات على الغاز الطبيعى المسال سيسهم فى تقليل الأثر البيئى وتكاليف استهلاك الوقود مع إمكانية خفض تكاليف الشحن التى يتحملها العملاء فى المستقبل نتيجة لذلك.


سفينة حاويات عملاقة صديقة للبيئة تعبر قناة السويس

ثان أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة

سفينة الحاويات العملاقة

السفينة صديقة للبيئة

السفينة تعبر قناة السويس

سفينة الحاويات الإماراتية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة