والحزب يطلق مباردة حركة BDS لمقاطعة الكيانات الاقتصادية الداعمة للأنشطة..

"المصرى الديمقراطى" يستقبل قيادات فلسطينية لبحث انتهاكات إسرائيل

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 03:24 م
"المصرى الديمقراطى" يستقبل قيادات فلسطينية لبحث انتهاكات إسرائيل زيارة قيادات منظمة التحرير الفلسطينة لحزب المصرى الديمقراطى
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حزب المصرى الديمقراطى فى بيان صادر عنه، أن فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعى استقبل أمس الاثنين، وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية، ضم كلًا من غسان أبو حنيش مسؤول دائرة العلاقات العربية بالمنظمة، وزياد نجار مسؤول الاعلام، وذلك بحضور كلًا من النائب الأول لرئيس الحزب باسم كامل، ومحمد سالم، عضو المكتب السياسى، وتامر سامى ممثل العلاقات الخارجية بالحزب.

 

وتطرق الحوار حسبما جاء فى البيان إلى عدة نقاط بدأت باستعراض من الجانب الفلسطينى للعلاقات المصرية الفلسطينية والموقف الحالى للقضية الفلسطينية، ورصد ومتابعة للانتهاكات الأمنية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى، ووصول عدد من وردوا بالمعتقلات والسجون الإسرائيلية إلى ربع الشعب الفلسطينى ككل، وإضافة إجراء قاسى بالاعتقال الاحترازى بعد قضاء مدة الحبس القضائية، كما حدث فى حالة المناضل بلال كايد، والذى أعلن عن إضرابه عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

 

وتطرق الحديث كذلك إلى الوضع الداخلى الفلسطينى، والانقسام الذى تعانيه القوى السياسية الفلسطينية، وتأثير ذلك على تماسك الموقف الداخلى الفلسطينى فى قضيته العادلة، كما أكد الجانب الفلسطينى على الدعم الكامل للدولة المصرية فى حربها على الإرهاب بسيناء لاعتبارات حماية الأمن القومى المصرى، مع الأخذ بالاعتبار أن ما تقوم أو قامت به حركة حماس لا يمكن اتخاذه كذريعة لعقاب الشعب الفلسطينى ككل، وضرورة وجود صيغة لعودة الحياة لسكان قطاع غزة بما يحفظ الأمن القومى المصرى بشكل مبدأى، ويسهل معيشة السكان الفلسطينيين وانتقالهم للعلاج أو الدراسة داخل الأراضى المصرية.

 

وأشار الجانب الفلسطينى إلى أن هناك فارق بين دعم وزيارة الشعب الفلسطينى وتأكيد المساندة له وبين زيارات أخرى تستهدف دعم الموقف الإسرائيلى فى بطشه وتسلطه ضد الشعب الفلسطينى.

 

وتحدث فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى فى عدة نقاط مثل العلاقات التاريخية، وما يقدمه الحزب من تبنى وتضامن مع القضية الفلسطينية بكل السبل المشروعة.

 

وأكد المهندس باسم كامل فى حديثه على أن موقف المصريين من الشعب الفلسطينى لا يتأثر بالحملات الإعلامية الممنهجة لشيطنة القضية والمواطنين الفلسطينيين، وشدد على ضرورة توسيع دائرة لقاءات منظمة التحرير بأطياف عديدة ومتنوعة من المجتمع المصرى كالأحزاب السياسية والنقابات المهنية التى لا تتخلى بالتأكيد عن دعمها للقضية الفلسطينية العادلة.

 

واستعرض تامر سامى ممثل أمانة العلاقات الخارجية بالحزب، بعض المجهودات التى قامت بها الأمانة بشكل مفصل فى التضامن مع القضية الفلسطينية، ودعمها فى العديد من المستويات المختلفة.

 

وأشار محمد سالم، عضو المكتب السياسى للحزب، لمبادرة الحزب مع مجموعة من القوى السياسية بتدشين حركة BDS لمقاطعة الكيانات الاقتصادية الداعمة للأنشطة الإجرامية لإسرائيل ضد الشعب الفلسطينى وأنها تأتى فى سياق إيماننا كحزب ديمقراطى اجتماعى، بما يجب أن يتم من مجهود لعودة هذه القضية إلى الأولويات الوطنية وليس إهمالها وتراجعها نتيجة لضغوط بعض الأصوات الإعلامية المخزية، والترحيب الشديد بكل زيارة ولقاء مع الأشقاء الفلسطينيين من منظمة التحرير على أى مستوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة