الصحافة الإيرانية: التلفزيون الإيرانى يقطع البث بشكل مفاجئ عن خطاب روحانى بسبب انتقاده نجاد.. وصحيفة: التلفزيون يقحم نفسه فى صراع التيارات.. والكرملين يصل اليمن

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:12 م
الصحافة الإيرانية: التلفزيون الإيرانى يقطع البث بشكل مفاجئ عن خطاب روحانى بسبب انتقاده نجاد.. وصحيفة: التلفزيون يقحم نفسه فى صراع التيارات.. والكرملين يصل اليمن الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتاب نيوز

 

التلفزيون الإيرانى يقطع البث بشكل مفاجئ عن خطاب روحانى بسبب انتقاده تصريحات نجاد

ذكرت صحيفة افتاب نيوز الإيرانية على صدر صفحتها، أن التلفزيون الإيرانى الرسمى، قطع بالأمس البث المباشر بشكل مفاجئ عن خطاب الرئيس الإيرانى حسن روحانى بمناسبة يوم الطبيب، وذلك بعد أن انتقد تصريحات قديمة للرئيس الأسبق أحمدى نجاد.

وسخر روحانى من تصريح نجاد الشهير الذى وصف فيه قرارات مجلس الأمن الدولى التى عاقبت طهران على برنامجها النووى المثير للجدل بأوراق ممزقة، ما استدعى التلفزيون الرسمى قطع البث عن خطابه بشكل مفاجئ.

وقال روحانى: "إذا كنت قادراً على تمزيق بعض قرارات مجلس الأمن الدولى، فلماذا لم تقم بهذا الأمر"، مضيفا أنه لا يجب أن نمزقها ولو صار لكنت مزقتها أنا، بل الطريق السليم هو أن تُحذف من مجلس الأمن نفسه وبأدوات قانونية، والحكومة سارت فى هذا الطريق.

وأشار إلى أنه تم حذف 7 قرارات فى جلسة واحدة بمجلس الأمن كانت قد أصدرت ضد إيران، وتخولت إيران من بلد مدمر للسلام والأمن العالمى إلى دولة على سائر الدول أن تتعاون معها وذلك بفضل الاتفاق النووى.

وعلقت الصحيفة الإصلاحية قائلة: "منذ تغيير رئيس التلفزيون، وتولى عبد العلى عسكرى رئاسته، لم يحدث تغيير ملموس فى سياسية الإعلام الوطنى، والشكل المحافظ لهذه الهيئة يتفوق على أى شئ اخر.

وأضافت أن التلفزيون بدلا من أن يفكر فى جذب المشاهد، أقحم نفسه فى لعبة التيارات السياسية، وشنه هجوم على سياسة الحكومة، ودعمه لبعض الشعارات.

وقالت أنها ليست المرة الأولى التى يقطع فيها البث عن خطاب روحانى، وفى كل مرة يتم تبرير القطع، مرة عطل فنية، وأخرى بسبب ترشيح روحانى نفسه فى مجلس صيانة الدستور.

وأضافت الصحيفة، أنه بالأمس عندما أشار إلى أخطاء الرئيس السابق نجاد واستخدم الكناية، وصفق الحضور، قام التلفزيون بقطع البث بشكل مفاجئ.

واعتبرت الصحيفة أن ذلك اساءة لشخص رئيس الجمهورية أن يقطع التلفزيون حديثه ليبث برنامج أخر، وقالت لو كانت ينتوى التلفزيون اذاعة خطابه المباشر لعرضه حتى نهايته، لكن اذا كانوا لا يطيقون ذلك كان عليهم عدم اذاعته منذ البداية، وليس قطعه واهانته.

جوان

الكرملين يصل اليمن

تناولت صحيفة جوان التطورات التى تربط موقف روسيا إزاء الأزمة فى اليمن، وأشارت إلى أن موسكو لم تغلق سفارتها فى صنعاء، كما قام المبعوث الروسى ميخائيل بوجدانوف بزيارة خاصة إلى السعودية للتباحث حول الأزمة اليمنية.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح التى قال فيها أن صنعاء ترحب بدخول موسكو على خط الحرب على الإرهاب فى اليمن.

واعتبرت الصحيفة أن روسيا تعتزم توسيع دائرة جهودها فى الحرب على الإرهاب، مستغلة انشغال الولايات المتحدة الأمريكية، بالانتخابات الرئاسية لدفع الأمور باتجاه إغلاق ملف الإرهاب عبر توجيه ضربات قوية للجماعات الإرهابية فى المنطقة.

وأضافت أن روسيا أصبحت تهتم بشكل كبير بالأزمة اليمنية فى ظل أنباء تتحدث عن اتساع نفوذ الجماعات الإرهابية جنوب اليمن، وترى الصحيفة أن المجلس السياسى الأعلى فى اليمن يميل نحو التنسيق مع التوجه الروسى، وهو ما اعتبرته مؤشر على نفوذ القوى العربية، لصالح زيادة مكانة روسيا فى المنطقة بسبب جديتها فى الحرب على الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة