الاحتلال الإسرائيلى ينصب حاجزا عسكريا غرب الخليل..ويعتقل 8 فلسطينيين

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 11:19 ص
الاحتلال الإسرائيلى ينصب حاجزا عسكريا غرب الخليل..ويعتقل 8 فلسطينيين قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل، وأوقفت المواطنين، وفتشت مركباتهم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية القول أن "قوات الاحتلال نصبت الحاجز العسكرى على مدخل البلدة، بمحاذاة الشارع الالتفافى الواصل إلى معبر ترقوميا، وقامت بإيقاف المواطنين، ودققت فى بطاقاتهم، وفتشت مركباتهم، كما وتسببت بأزمة مرورية خانقة على الشارع الالتفافى، وعطلت حركة المواطنين".

وعلى صعيد متصل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلى، على ماكينات من ورشات حدادة ومخارط فى مدينة بيت لحم وبلدة الدوحة غربا.

وأفاد مصدر أمنى بأن "قوات من جيش الاحتلال، داهمت عددا من ورشات الحدادة والمخارط فى بيت لحم وبلدة الدوحة بعد خلع أبوابها، حيث تم الاستيلاء على عدد كبير من الماكينات والمعدات وعلق على واجهاتها يافطات كتب عليها "لاجل وجود ورشة تصنيع سلاح".

كما داهمت ذات القوة، كافتيريا الجامعة فى منطقة السينما وسط بيت لحم بعد خلع وتكسير الأبواب الرئيسية واحتجاز العاملين فيها.

وأضاف المصدر الأمنى أن "مواجهات اندلعت فى بيت لحم وبلدة الدوحة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، التى فتحت نيران أسلحتها بشكل عشوائى، ما أدى إلى إصابة فلسطينى بعيار نارى فى الساق، نقل إلى أحد المستشفيات فى بيت لحم لتلقى العلاج".

وأوضح مصدر طبى فى الهلال الأحمر الفلسطينى فرع بيت لحم أن "المواجهات أدت أيضا إلى إصابة 5 فلسطينيين آخرين، بأعيرة مطاطية وستة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، عولجوا جميعا ميدانيا".

وفى سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم 8 فلسطينيين من محافظات قلقيلية، والخليل، ورام الله والبيرة وطولكرم.

وأوضح نادى الأسير الفلسطينى، فى بيان له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "ثلاثة فلسطينيين جرى اعتقالهم من (قلقيلية)، واثنين من كل من (الخليل) و(رام الله)، إضافة إلى آخر من (طولكرم).

وأشار البيان إلى أن " خمسة فلسطينين على الأقل جرى احتجازهم لساعات، ثم تم الإفراج عنهم لاحقاً، بعد اقتحامات جرت لمناطق فى بيت لحم، طولكرم، وقلقيلية.

من ناحية أخرى، منعت قوى الأمن الفلسطينية اليوم، ما يقارب من (50) مستوطنا من اقتحام مقام يوسف شرق نابلس.

وأكد مصدر أمنى أن "50 مستوطنا حاولوا اقتحام مقام يوسف شرقا، وأن قوى الأمن قامت بمنعهم وطردهم من المكان لمفرق الغاوى بالمدينة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة