خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كاظم الساهر يرفض الغناء بمصر وإدارة أعماله تتجاهل التعليق

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 05:21 م
كاظم الساهر يرفض الغناء بمصر وإدارة أعماله تتجاهل التعليق كاظم الساهر
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو الموضوع صادما فى عنوانه، فكيف يرفض كاظم الساهر الغناء فى مصر.. ولماذا؟ لكن أخبار كثيرة تنتشر داخل الوسط الفنى وأيضا بين الصحفيين المهتمين بأخبار الفن، واعتقد البعض إنها شائعة.
 
"انفراد" حاول التأكد من صحة ما جاء بالخبر من إدارة أعمال كاظم الساهر، لكنهم رفضوا التعليق بل لم يبدوا اهتماما من الأساس بما يقال، رغم إرسال تفاصيل الخبر كاملة لهم وقراءتها إلا أنهم لم يهتموا بمجرد التعليق على الأمر، وهو ما يؤكد أن الموضوع لا يهمهم على الإطلاق ولم يهتموا بتصحيح الخبر إذا كان خاطئا أو تأكيده إذا كان صحيحا.
 
ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى يتعامل فيها كاظم الساهر بتعالى وعدم اهتمام بإحياء حفلات فى مصر، ومن الواضح أنه اعتاد على هذا الأمر، حيث سبق أن اعتذر عن الغناء فى مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية عام 2004 فى عهد دكتور سمير فرج بحجة مرضه، ثم تبين بعدها أنه كان يغنى فى الليلة نفسها فى حفل خاص أقامته أميرة عربية الأمر الذى دفع مجلس إدارة المركز الثقافى القومى لاتخاذ قرار بمنعه من الغناء فى دار الأوبرا المصرية، والمفارقة أيضا أن كاظم لم يهتم وقتها بالقرار، ولم يحاول حتى مجرد تبرير موقفه، واعتقد أن هذا مجرد قرار سيختفى بمرور الوقت، وأن نجوميته أهم من دار الأوبرا نفسها بتاريخها الطويل، لكن أصرت دار الأوبرا على تطبيق القرار.
 
وكانت المرة الثالثة فى عام 2011 عندما وُجهت الدعوة إلى كاظم للمشاركة فى مهرجان غنائى بعنوان "من أجل مصر"، وكان هذا أول مهرجان غنائى يتم التنظيم له بعد ثورة يناير لتنشيط السياحة ودعم للثورة المصرية، إلا أن كاظم رفض أيضا المشاركة به متعللا بعدم جدية الجهات المنظمة، رغم موافقة عدد كبير من النجوم الذين أعلنوا عن تبرعهم بأجرهم من أجل دعم السياحة فى مصر منهم الراحل وديع الصافى وجورج وسوف ونوال الزغبى وصابر الرباعى وحسين الجسمى وغيرهم من النجوم.
 
ورغم ذلك أيضا لم يهتم كاظم بتوضيح الأمر لجمهوره فى مصر، حيث من الواضح أنه يتعامل معهم بمنطق المكتفى وغير المهتم لأن 90 مليون مصرى لن يؤثروا على نجوميته أو شعبيته فى دول الخليج، والتى يستهدفها دون غيرها، والقضية ليست فى رفض كاظم الغناء فى مصر من عدمه، حيث إن من حق كل مطرب أن يغنى فى أى مكان شاء، لكن المشكلة الحقيقية فى عدم اهتمامه بالتعليق على الخبر أو مراعاة مشاعر جمهوره فى أكبر بلد عربى داعم فى الفن، حيث نسى كاظم أو تناسى أن مصر هى من تصنع النجوم، وأن كل نجوم الوطن العربى لا يشعرون بنجوميتهم أو يصبحون نجوما إلا إذا نجحوا فى مصر أولا.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله المصرى

عنك مغنيت ابدا فى مصر

فى ستين دهيه

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني

بعد ما شبع واشتهر بئا يتعوج علينا

مش ده اللي كان بيتعمله في منتصف التسعينات في مصر كل اسبوع حفله مخصوص عشانه, لفرضه علي الجمهور !!!!!!!!!!!!. انا اساسا عمري ما سمعتله اغنيه كامله والله العظيم. انا اسمع الكينج او الهضبه او الحجار, انا لا استمع لغير المطربين المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

معوض منيع

كفرالشيخ

عمرى 50 سنه لم اسمع يومآ لكاظم الساهر لكنى من عشاق كوكب الشرق والعندليب وطالما لثالث مرة على التوالى يرفض فيجب اصدار قرار فعلى بعدم صعوده لأى مسرح مصرى وعدم تعامل القنوات والإذاعة المصرية معه فأين هو من عمالقة الأغنية من المصرين واجعلوه من مغنين الصالات والحفلات الخاصة فهو يناسبها وهى تناسبه .

عدد الردود 0

بواسطة:

رجاء وضع اسمه من الممنوعين هو لاشيئ

من هو كاظم هل هوعبدالحليم حافظ او فريد او عبدالوهاب هو من بلد تأكل دماء ابنائها هو عربي بالاسم فقط

مصر تحترم وتحب الفنانين وكاظم ليس منهم بتاع الشجرة بيقولك عاوز يهديها شجرة او عاوز يهديها حيوان من الحديقه

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

زمن العجب

مين ده اللي اسمه كاظم المصريين بل العالم اجمع عرفوه لما اقتبس أغنية بفكر في اللي ناسيني لمحمد عبد الوهاب كانت فاتحة خير عليه أغنية مصرية من مؤلف مصري وملحن ومطرب مصري يعني مصر هي اللي صنعت له الشهرة وطبع الخسيس ينكر أفضال الآخرين عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فوزى

ااتلتلت

وهو مين اصلا كاظم ده اللى يفكر اصلا يتعالى على مصر يولع ويروح ف داهيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

نجّار

ايه النجار ده اللى له قيمة ومرحش العراق ليه وكان هربان فى مصر عند احتلال العراق وبعض الستات الناقصات بيحبونه لانه عارف ان المرأة العربية عندها شعور بالنقص فى الجمال فيغنى بمدحها مثلا يقول قولى احبك كى تزيد وسامتى فهذا يفرح الناقصات ان لهم اهميّة

عدد الردود 0

بواسطة:

م نور الدين

بالسلامة يا كتكوت

انا اصلا افلست فنيا منذ انتهاء قصائد نزار قبانى واصبحت مطرب بيهجس فى برامج السبوبة زى ارب ايدول وفويس كيدز وخلافه العب بعيد مصر اكبر منك

عدد الردود 0

بواسطة:

سلوي

في ستين ألف داهية

ده واحد موقفش جنب بلده في شدتها يغور

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة الاهلاوى

سبحان الله مصر هى الى شهرته اساسا وعملت ليه فيمة !!

دا زمان كان يفضل يغنى ف حفلات ليالى التليفزيون وكنت بغير القناة وربناااا وطول عمرى سبحان الله لا بحبه ولا بحب صوته ومع ذلك شايف مصر الى عملت ليه كل الشهرة والقيمة بس نستاهل بنخلى العرب يتشهروا على قفانا وبعد كدا يتكبروا علينا ويطلعوا فيها حتى ف برامج اكتشاف المواهب تلاقى لجنة التحكيم بتيجى ع المصريين بطريقة او ب اخرى من الاخر اكتر الدول العربية بيكرهوا مصر وعندهم حقد منها بدليل المعاملة للمصريين لما بيسافروا عندهم ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة