خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أبرز 12 تصريحا من حوار السيسى مع رؤوساء تحرير الصحف القومية نشرتها صفحته الرسمية على "فيس بوك".. الشعب هو "ضهر المقاتل".. القرار الوطنى مستقل.. لا أعتبر نفسى رئيساً أو حاكماً بل مواطناً يحب بلده

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 04:52 ص
أبرز 12 تصريحا من حوار السيسى مع رؤوساء تحرير الصحف القومية نشرتها صفحته الرسمية على "فيس بوك".. الشعب هو "ضهر المقاتل".. القرار الوطنى مستقل.. لا أعتبر نفسى رئيساً أو حاكماً بل مواطناً يحب بلده السيسى مع رؤوساء تحرير الصحف القومية
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من انتشار الحوار الذى أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع رؤوساء تحرير الصحف القومية، عبر صفحات الإنترنت والمواقع الإخبارية، ومناقشته عبر وسائل الإعلام المختلفة، إلا أن الصفحة الرئيسية للرئيس، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نشرت 12 تصريحاً، وكأنها تريد التأكيد على هذه الرسائل للشعب المصرى.
 

وجاءت التصريحات التى أبرزتها الصفحة الرسمية للرئيس، من حواره مع الصحف القومية، مؤكدة على أن الشعب هو المقاتل، وكذلك على استقلالية القرار الوطنى، وتوضيح صورة علاقة مصر بمحيطها الخارجى.

كما أبرزت الصفحة تصريحات السيسى، بشأن دور مصر المحورى فى القضية الفلسطينية، وكيفية التعامل مع الدول الكبرى التى لها دور مؤثر فى تحريك هذا الملف الشائك.

وفيما يلى تصريحات الرئيس السيسى كما أبرزتها صفحته الرسمية على "فيس بوك":

 

اـ الشعب هو ظهر المقاتل، وحين يشعر المقاتل أن شعبه قد ملّ منه فإنه لا يعود بمقدوره أن يقاتل إذ أن ذخيرة القتال هى الكبرياء والشرف والعزة، وبدونها جميعًا لا يمكنه أن يكون مقاتلًا ولا أن يستمر فى القتال.

2- لقد أثبتت الوقائع التى تشكلت فى المنطقة صدق الرؤية المصرية، وصحة ما نطرحه من شواغل، كانت من قبل لا تحظى بالقبول أو التفهم.

3- أقول بكل وضوح أنه خلال العامين الماضيين لم يستطع أحد أن يملى علينا شيئاً على غير ما نراه، فالقرار الوطنى المصرى يتمتع باستقلال مطلق.

4- ندير علاقتنا مع دول العالم فى إطار الشراكة لا التبعية، فمصر ليست تابعة لأحد.

5- عند إعلان بيان الثالث من يوليو عام 2013 لم نستأذن أحداً، أو نخطر أحداً، أو ننسق مع أحد فيما قررته الجماعة الوطنية وأعلنته على الشعب.

6- علاقتنا مع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى تتيح لنا أن نلعب دوراً محورياً لإيجاد حل لقضية السلام، وموقفنا ثابت من عملية السلام، ونحن ندعم كل الجهود التى تسعى لحل هذه القضية شديدة التعقيد.

7- ندعم أى تحرك إيجابى من جانب الدول المعنية والقادرة على التأثير سواء الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبى أو روسيا الاتحادية.

8- الرئيس الروسى بوتين أبلغنى بأنه دعا الرئيس الفلسطينى أبو مازن ورئيس الوزراء الإسرائيلى نيتنياهو للاجتماع فى موسكو لإجراء محادثات مباشرة، ونحن نؤيد هذه الجهود .

9- لا أعتبر نفسى رئيساً أو حاكماً.. أنا أنظر لنفسى كمواطن يحب بلده وخاض من أجلها تحديات ضخمة.

10- حجم التحدى فوق التخيل، ومسئولية مجابهته لا تقع على عاتقى وحدى، إنما هى مسئولية المصريين جميعا.

11- علينا أن نجابه التحدى معاً ككتلة وطنية صلبة، وأن نصبر على نضج التجربة الوطنية لتنهض وتنجح.

12- أسجل كل التقدير والاحترام لوعى الشعب المصرى، فقد كشف عن قدرة مذهلة على الفهم والتقييم والفرز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

أين

نسمع الكلام نفرح نشوف الغلاء الفاحش الذى ينهش فى جسد الغلابة نشعر انه كله كلام فى كلام ما بنأخذش من اى رئيس مصرى غير كلام وبس تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر وطنى وزهق من نفسه من كثرة الغلاءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

حنصبر عالتغيير المكلف ماديا يا ريس، بس امنحنا بالمقابل تغيير ثقافى و اجتماعى و عداله للشباب و المرأه

ارجو من الرئيس السيسي ان يكون اكثر جرأه فىما يتعلق بامور وعد بها و انتظرناها انتظار الملهوف الذى وعده رئيس صادق، وهى وعود غير مكلفه ماديا لكنها مؤثره اجتماعيا و حضاريا و بها يمكن ان يشعر المواطنون بالتغيير المنشود و الامل الذى يصر عليه الرئيس فيتحملون ضغوط كل ما هو مكلف حين ينالون حقوقهم غير المكلفه، الم يعد الرئيس الشباب بالمشاركه فاذا بهم حتى الان يشاركون فى الاحتفال بالانجاز ولا يشاركون بالانجاز نفسه؟! الم يعد الرئيس المرأه المصريه بمنحها حقوقها المسلوبه بفعل تطرف الخطاب الدينى و الاجتماعى و الثقافى ضدها ثم نجدها للان لا يخاطبها الرئيس الا ليطلب منها البذل و العطاء و التضحيه و التوفير وكلها امور تفعلها المرأه بالفعل و بالفطره و بالوطنيه لكنها للاسف مازالت تتعرض لاشد اهوال الحياه من المهد الى اللحد على ايدى الاسره ثم الزوج ثم المجتمع الذى يلزمها بكل شىء و يلومها على كل شىء و يتحرش بها جسديا و يهينها مجتمعيا و يميز ضدها وظيفيا، خاصة بعد قولة الرئيس اثناء الترشح انه يخشى ان يعين امرأه كمحافظ فتفشل و تسىء للتجربه! فهل نجح الرجال و احسنوا لتجاربهم يا سيادة الرئيس حتى تتمسك بهم ولا تعطى فرصه للمرأه حتى لتثبت لك انها يمكن ان تنجح كمحافظ و وزيرة شباب و وزيرة تعليم و وزيرة ماليه و خارجيه و متحدثه رسميه كما يمكنها ان تكون ضابط عامل بالشرطه ولو كبدايه باالمرور و الاسواق و المترو، كما انها يمكن ان تكون بالجيش ليس فقط كممرضه بل ايضا كضابط عامل ولو كبدايه بالشئون المعنويه و التموين و الامداد و سلاح الاشاره و الشئون الهندسيه و طب القوات المسلحه وصولا الى ماوصلت اليه قبلها للاسف المرأه فى دول عربيه شقيقه من قيادة الطائرات و السفن الحربيه و المناصب الامنيه و القضائيه، فلماذا للان لا يسمح للمرأه باى مجال قضائى آخر غير القضاء الادارى الذى سمح لها به فقط لاستيعاب بنات القضاه! هذه الامور وغيرها لو تغيرت لتغير شعور 90% من شعب مصر وهم الشباب و المرأه المظلومه الى الان رغم كل الوعود و الاشاده الكلاميه للرئيس. حنصبر عالتغيير المكلف ماديا يا ريس، بس امنحنا بالمقابل تغيير ثقافى و اجتماعى و عداله للشباب و المرأه كما وعدت، , و ستقف معك هذه الاكثريه امام معارضى التغيير الاقتصادى

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

تحيه للرئيس المخلص

انا حاسس فعلاً انك بتحب مصر . يا ريت اللي حوليك يشتغلوا ويحبوا مصر وميحبوش الكرسي .

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

سيادة الرئيس :رغم كل الانجازات الكبيرة التى نراها هناك ايضا سلبيات كبيرة يجب علاجها فورا

لو افترضنا ان هناك 10 موضوعات هامة في مصر في عهد الرئيس فان مادة الاسكان والتعمير امتياز ومادة الامن جيد ومادة السياسة والاحزاب ض ج ومادة العدالة الاجتماعية ض ج ومادة السياسة الخارجية مقبول ومادة مكافحة الفساد بجد ض ومادة ضبط الاسعار صفر ومادة القصاص للشهداء ضحايا الارهاب ض لان المجرمين يتمتعون بصحة جيدة في السجون ويسخرون من البدلة الحمراء التى يلبسونها ظنا انهم سيعقدوا صفقة في النهاية للافراج عنهم وباالتالى فان النتيجة النهائية واضحة مالم يتم تدارك ذلك في الترم الثانى في مواد الرسوب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

M W

لن تعرفوا قيمته

هذا الرجل مخلص ويريد ان تصبح مصر منتجة لتأخذ مكانتها لكن نحن كسولين ونريد نأكل ونشرب بدون تعب ولن نعرف قيمة الا لما يأتي آخر وهنا ستتم المقارنة والتي ستكون لصالحه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اخترناك ولن نخذلك معاك لآخر المشوار ياحبيب الشعب ، لا تيأس فالشعب المصري اذا عاهد اوفى

عارفين المشوار صعب،، بس بلدنا مش هنضيعها ولا هنخلى حد يضيعها وانت القوى الأمين ثقتنا فيك بلا حد

عدد الردود 0

بواسطة:

سامية سعد الدين

على انجازات الرئيس

افخر بالرئيس لانه متفانى للاخلاص للعمل ياريت كل يغير منه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

المصانع الانتاج التصدير المنظومة الادارية =تقدم +توفير عملة

ياريس تشغيل المصانع تحت ظوابط الجودة تشجيع الصناعة وفتح مصانع هو الحل الامثل والاسرع لتحريك الاقتصاد " تقليل الااستيراد وزيادة التصدير" مينفعش التاجر البيستورد زبالة المنتجات من الخارج يكون غنى وصاحب المصنع المنتج يكون محتاج وبيفكر الف مرة يقفل المصنع مفيش مواد خام المستورد بينفسة العمالة مبهدلاة ومفيش قانون عمل يجبر العمل على الانتاج الضرائب خربة بيتة 2- لية 9 مليون موظف تشغلهم فى المصانع وتفتح مصانع جديدة 3- لية القضاء نائم القضية تاخد 10 سنين فى المحاكم " العدالة الناجزة" 4- لية القوانين متطبقش ياريس وصلنا مرحلة ان احد لايحترم قانون والناس بتخالف فى الشوارع و البناء ولا رقابة والمحليات قمة الفساد يا فندم عاوزين دولة قوية لها هابة القانون يطبق فورى 5- لية منستدعيش العلماء من الخارج سواء مصريين او اجانب ووضع منظومة استسمارية وخطة للبلد من"التعليم الاقتصاد ...

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الزبال

سيساوى رغم أنف الحاقدون

لولا 30 يونيو والجيش والسيسى لأصبحنا شعبا لاجئا مثل السوريون . ما نعانيه جراء الحرب الاقتصادية التى يشنها علينا الاخوان فى الخارج والداخل . وأخيرا ينشرون الاحباط والأشاعات بيننا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة