مصر والهند وجورجيا والمالديف أهم الوجهات السياحية للإماراتيين فى عيد الأضحى

الإثنين، 22 أغسطس 2016 06:16 م
 مصر والهند وجورجيا والمالديف أهم الوجهات السياحية للإماراتيين فى عيد الأضحى سائحين بمطار شرم الشيخ - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سوراب راى، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة فنادق ومنتجعات بدولة الإمارات، إن 43 % من سكان الإمارات يخططون للسفر خلال عطلة العيد، وفقا للدراسة التى أجرتها "يوجوف" وكالة خدمات أبحاث تسويقية متكاملة بالإمارات.

أضاف "سوراب راى"، فى بيان صحفى، أن الأوضاع الاقتصادية لم تؤثر على مخططات المقيمين في دولة الإمارات للسفر خارجاً وخاصة مع وجود العديد من الوجهات المتنوعة التى تبعد أقل من أربع ساعات عن طريق الجو، سواء كانت فى مصر أو الهند أو جورجيا أو جزر المالديف.

وتشير البيانات إلى أن الفنادق من فئة الخمس نجوم والأربع نجوم هي الخيار المفضل للأسر خلال قضاء عطلة عيد الأضحى، حيث يفضل 32% من سكان دولة الإمارات الإقامة فى فنادق من فئة الأربع نجوم خلال سفرهم فيما يتجه 48٪ منهم لقضاء تجربة فاخرة وفريدة.

وأشار البيان، إلى أن مصر تعد خياراً جذاباً للمسافرين من دولة الإمارات كونها من المناطق التي يمكن الوصول إليها في أقل من أربع ساعات، وكشفت وزارة السياحة المصرية أن عدد السياح الإماراتيين الوافدين لمصر خلال الربع الأول 2016 بلغ 10 آلاف سائح بنسبة نمو قدرها 16% ، وهذا ما يساهم في دعم الاقتصاد المصري بشكل واضح حيث يصل متوسط قيمة الإقامة لنحو 140 دولار أمريكي لليلة الواحدة.

وأوضح " البيان " أن الهند تعد من أبرز الوجهات المفضلة كونها على بعد نحو ثلاث ساعات ونصف فقط، بالإضافة إلى إطلاق نظام التأشيرة السياحية الإلكترونية (e-Tourist Visa) في الآونة الأخيرة والذى ساهم فى ارتفاع عدد الزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2015.

كما تعد جورجيا من أجمل دول منطقة القفقاس وتتميز بروعة جبالها العالية ووفرة الخيارات والأنشطة في الهواء الطلق لتمثل إحدى الخيارات المفضلة بالنسبة للمسافرين من هذه المنطقة، حيث أنها تبعد مجرد ثلاث ساعات من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد جذبت أكثر من 17 ألف زائر من دولة الإمارات في عام 2015 وفقاً لهيئة السياحة الوطنية الجورجية.

وتحافظ جزر المالديف على مكانتها المميزة كإحدى أبرز الوجهات الراقية لقضاء استراحة قصيرة بأسعار معقولة بالنسبة للمسافرين من دولة الإمارات، وتبعد نحو 4.25 ساعات فقط.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة