مصر تستورد سلعًا هندسية وزراعية بـ6 مليارات دولار خلال 3 أشهر

الإثنين، 22 أغسطس 2016 12:10 ص
مصر تستورد سلعًا هندسية وزراعية بـ6 مليارات دولار خلال 3 أشهر استيراد السلع - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أزمة العملة الصعبة التى تمر بها البلاد، كشفت تقارير رسمية، عن وصول حجم الواردات فى أول ثلاثة أشهر للسلع الهندسية والإلكترونية إلى قرابة 6 مليارات دولار خلال ثلاثة أشهر.
 
وكشف تقرير رسمى صادر عن نقطة التجارة الدولية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، عن أن حجم واردات مصر من السلع الهندسية والإلكترونية بلغ 4.466 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2016.
 
وجاءت الصين فى مقدمة الدول الموردة لمصر، بقيمة 947.36 مليون دولار فى الربع الأول من العام الحالى، وألمانيا فى المركز الثانى بقيمة 660 مليون دولار، فيما استوردت مصر سلعًا هندسية من إسبانیـا بـ650 مليون دولار لتحل كثالث أكبر دولة موردة لمصر - حسب التقرير - الصادر من وزارة التجارة والصناعة.
 
فيما بلغت حجم صادرات مصر من السلع الهندسية والإلكترونية 423.76 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2016.
 
وكشف نفس التقرير حجم استيراد مصر، من السلع الزراعية بدون قطن والتى بلغت مليارًا و460 مليون دولار، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجارى، وتصدرت روسيا الدول المصدرة لمصر منتجات وسلع زراعية بقيمة 270 مليون دولار، واستوردت مصر من أوكرانيا بـ 214 مليون دولار فيما حلت البرازيل كثالث دولة مصدرة لمصر سلع ومنتجات زراعية بقيمة 170 مليون دولار.
 
وشمل التقرير، عدد الدول التى تستورد منها مصر والتى بلغت 37 دول من بينها "السعودية والبرازيل، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين وكينيا، أستراليا، إيطاليا، رومانيا، فرنسا، الصين، الهند، تركيا، قطر".
 
وكان المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، قال فى تصريحات سابقة، إن الواردات المصرية بلغت نحو 65 مليار دولار فى حين بلغ حجم الصادرات 18.5 مليار دولار خلال عام 2015، مشيرًا إلى أن هناك اعتمادًا غير مبرر على واردات من سلع ليست على المستوى المطلوب مع توفر بدائل وطنية بجودة أعلى لهذه السلع، لافتًا إلى أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات التنظيمية لعملية الاستيراد للتأكد من جودة الواردات التى تدخل السوق المصرى.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة