"قصور الثقافة" تفتتح قصر البدارى بأسيوط رغم وجود تعديات الأهالى على الأرض

الإثنين، 22 أغسطس 2016 09:00 م
"قصور الثقافة" تفتتح قصر البدارى بأسيوط رغم وجود تعديات الأهالى على الأرض عبد العال زهران مدير عام ثقافة أسيوط
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد العال زهران، مدير عام ثقافة أسيوط، عن قرب افتتاح قصر ثقافة البدارى بمحافظة أسيوط خلال الأسابيع المقبلة، رغم تعديات واستيلاء بعض الأهالى على المساحة المخصصة للقصر التى تبلغ مساحتها 900 م، حيث قاموا ببناء مبانى غير قانونية، لافتا إلى أنه تمت إزالة بعضها ولكن ما زالت هناك تعديات أخرى.
 
وأوضح مدير عام ثقافة أسيوط، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه صاحب فكرة إقامة قصر ثقافة على تلك الأرض، بعدما تقدم بطلب للدكتور جابر عصفور عندما  كان وزير للثقافة، بتخصيص هذه الأرض إلى الهيئة العامة لبناء قصر ثقافى يخدم الهيئة، خصوصا أن هذه الأرض كانت تؤول لمجلس مدينة البدارى.
 
وأضاف "زهران"، أن هناك أيضا بعض النواقص لاستكمال افتتاح القصر تتمثل فى بعض الأعمال الإنشائية، وتوفير تكييفات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة، خصوصا أثناء لإقامة الفعاليات الثقافية للأطفال، هذا بالإضافة شاشات تليفزيونية.
 
وأكد "زهران" أنه سيتم استلام القصر من صندوق التنمية الثقافية الذى يقوم ببنائه، خلال الأسابيع القليلة القادمة، تمهيدا لافتتاحه بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
وطالب "عبد العال" بضرورة الانتهاء من تجهيز القصر وتسلميه للهيئة للبدء فى عرض الخريطة الثقافية لتفاعل الجمهور معها والاستعداد للافتتاح من قبل الهيئة، مشيرا إلى أن صندوق التنمية الثقافية خصصت للمقر مجموعة من الكتب، بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الآلى، وبعض الأثاث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة