بقيمة 120 مليون دولار..

"تعليم النواب" توافق بالإجماع على قرض سعودى لتطوير مستشفى قصر العينى

الإثنين، 22 أغسطس 2016 01:58 م
"تعليم النواب" توافق بالإجماع على قرض سعودى لتطوير مستشفى قصر العينى جمال شيحة
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وافقت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، بالإجماع، أمس الأحد، على اتفاقية قرض ميسر بقيمة 120 مليون دولار من لصندوق السعودى للتنمية، لمشروع تطوير مستشفى قصر العينى.
 
وأضاف المصدر أنه سيتم إحالة الاتفاقية إلى التصويت فى أقرب جلسة عامة لمجلس النواب.
 
وكانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وقعت الاتفاقية مع الجانب السعودى فى 8 أبريل الماضى، على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر. ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على الاتفاقية وأصدر قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 240 لسنة 2016.
 
ويهدف المشروع إلى التطوير المؤسسى ورفع كفاءة البنية التحتية بالمستشفى، لتحسين مستوى الخدمات التعليمية والتدريبية فيه إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية وخدمات المجتمع الملقاه على عاتقه فى هذا المجال، وهذا عن طريق تغيير نمط المستشفى العام إلى نمط تخصصى.
 
ومن المقرر أن يتم تقسيم المستشفى إلى أقسام تخصصية مما يساعد على خدمة عدد أكبر من المرضى بتكلفة أقل وتحسين الخدمة التعليمية والتدريبية للطلبة والكوادر الطبية بخلق برامج على أساس التخصصات.
 
 ويتضمن المشروع تجديد وبناء عدد من المبانى من بينها مبنى العناية المركزة ومبنى أمراض النساء ومبنى الأشعة، كما يشمل المشروع تأسيس المستشفى كاملة بما فى ذلك غرف المرضى والعناية المركزة والعمليات وتحديث المعدات والأجهزة الطبية التى تتواكب مع التطور التقنى.
 
كما يهدف المشروع إلى إعداد الكوادر الفنية وإعادة هيكلة الأقسام، وتحديث المعدات والأجهزة الطبية لتتواكب مع التطور التقنى للمعدات والأجهزة الطبية، مثل توليد الطاقة عن طريق الطاقة الشمسية من خلال وضع 10.895 من الألواح الشمسية فى أسطح المستشفى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة