بالفيديو والصور..طريق الموت حاليا العين السخنة سابقا.. هيئة الإسعاف تعترف: 120 قتيلا و900 مصاب شهريا ضحايا الطريق لغياب المرور.. السوايسة يطالبون بإقالة قيادات المرور ويطلقون هشتاج "السخنة طريق الموت"

الإثنين، 22 أغسطس 2016 05:45 م
بالفيديو والصور..طريق الموت حاليا العين السخنة سابقا.. هيئة الإسعاف تعترف: 120 قتيلا و900 مصاب شهريا ضحايا الطريق لغياب المرور.. السوايسة يطالبون بإقالة قيادات المرور ويطلقون هشتاج "السخنة طريق الموت" طريق الموت بالسويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت نبرة الغضب داخل محافظة السويس بسبب استمرار نزيف دماء المواطنين بطريق السويس – العين السخنة وسقوط ضحايا يوميا بسبب الغياب الأمنى المرورى بالطريق وقيام السيارات النقل بالسير عكس الاتجاه، وأطلق السوايسة هشتاج "السخنة طريق الموت" تعبيرا عن غضبهم من ارتفاع أعداد الضحايا والمصابين بالطريق، مطالبين بإقالة قيادات بمرور السويس لاتهامهم بالتقصير.
 
وكشف إحصاء لهيئة الإسعاف بمحافظة السويس فى تقريره الشهرى الصادر اليوم الاثنين، عن شهر أغسطس، عن مصرع 120 مواطنا وإصابة 900 آخرين فى حوادث متفرقة على مدار الشهر، كما كشف التقرير عن وجود من 20 لـ30 مصابا يوميا جراء حوادث الطرق بالمحافظة.
 
 

سيارة نقل تسير بطريق السخنة بدون أرقام
 
ورصد التقرير أن السبب الرئيسى فى حوادث الطرق هو السرعة الزائدة وغياب التواجد المرورى والإشارات المرورية على طريق السويس العين السخنة.
 
وتؤكد السجلات الرسمية بمستشفيات السويس العام والتأمين الصحى بالسويس أن عدد القتلى بحوادث الطرق يصل يوميا من ثلاثة إلى أربعة قتلى، وتكون المحصلة ما يقرب من 120 قتيلا شهريا بسبب حوادث الطرق فى محافظة السويس.
 
وقال سيد الهادى، مسئول مشرحة مستشفيى السويس العام، إن 90% من جثث القتلى التى تصل مشرحة مستشفيى السويس العام بسبب حوادث الطرق التى تتسبب فى سقوط قتلى يوميا من المواطنين.
 
ويؤكد مصدر أمنى بالسويس، أن عددا كبيرا من الحوادث يقع بطريق القطامية بسبب السرعة الجنونية التى يقود بها سائقو سيارات النقل على سبيل المثال، ومن يراجع أعداد السيارات التى تعرضت لحوادث ستلاحظ أن سيارات النقل عامل مشترك فى معظم الحوادث.

النقل يحطم السيارات بالطريق
وأضاف المصدر، أنه يتم ضبط سائقين لسيارات النقل من متعاطى المخدرات بطريق السويس- القاهرة وطريق العين السخنة، وتم القبض على عدد كبير من السائقين المتعاطين، عن طريق الحملات الأمنية المستمرة لمرور السويس.
 
طريق الموت بالعين السخنة بالسويس أصبح أقصر طريق للأخرة هكذا وصف على رمضان "سائق" ما يحدث فى طريق العين السخنة من قيام سائقى السيارات النقل بالسير عكس الاتجاه، مستغلين الغياب الأمنى المرورى الذى تسبب فى سقوط ضحايا قتلى يوميا ومصابين بالطريق.
 
وأوضح على رمضان، أن ما يحدث كارثة لأن الطريق تسير به أتوبيسات تقل آلاف العمال يوميا الذين يتم نقلهم من وإلى شركات ومصانع خليج السويس ومنطقة الأدبية الصناعية وموانئ السويس، بجانب المترددين على شواطئ الأدبية والعين السخنة ومنطقة الزعفرانة.
 
وقدم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، بطلب إلى رئيس مجلس النواب صباح اليوم بضرورة استدعاء الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، وإلقاء بيان عاجل بسبب طريق السخنة وسقوط المواطنين يوميا عليه ما بين قتيل وجريح بسبب الحوادث لسوء الطريق.

سيارات المقطورة تسير عكس الاتجاه
وأضاف النائب أنه استناداً إلى مواد الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب أطالب بإلقاء بيان عاجل حول: "طريق السخنة بالسويس الذى أصبح يمثل طريق الموت للمواطنين".
 
 وتابع كمال، أنه نظرا لتكرار الحوادث بشكل يومياً على طريق "السخنة البحر الأحمر – السخنة القطامية" وسقوط العشرات ما بين مصابين ووفاة وآخر هذه الحوادث أمس الأحد بتصادم أتوبيس عاملين لإحدى شركات الحديد والصلب بمنطقة تنمية شمال غرب خليج السويس مع أتوبيس رحلات أدى إلى وفاة 3 مواطنين وإصابة 30 آخرين وبناء على ذلك برجاء توجيه بيان عاجل إلى السيد وزير النقل.
 
المطالب بإقالة قيادات مرور السويس انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعى بالسويس، مطالبين مدير أمن السويس اللواء مصطفى شحاتة، بالتحقيق مع المتسبب فى عدم التواجد المرورى بالعين السخنة، بالرغم من إعلان مدير أمن السويس قيام قوات مرور السويس بالتواجد بالطريق.
 
وقال محمد فرج، أحد أبناء السويس، "هو قيادات المرور مش مدركة بالحوادث اليومية بطرق الموت فى السويس وإصابة المئات وموت العشرات كل يوم على طريق السخنة الأسفلت الأسود اتغير لونه للأحمر من دم الضحايا الأبرياء وكذلك طريق القاهرة السويس كل يوم حادثين هو حضرتهم مستنيين أيه لما يخلص على السوايسة كلهم عشان يعين خدمات مرورية على طرق الموت والناس اللى ماتت واللى أصابت اكتر من شهداء ومصابى الثورة دا كلام إحصائيات مش كلام من عندى فليعلموا أن دم الأبرياء فى رقبتهم".
 
وأكد الدكتور لطفى عبدالسميع، وكيل وزارة الصحة، أن هناك إحصائيات شهرية نقوم بتسليمها إلى وزارة الصحة الخاصة بحوادث الطرق، وأن مستشفيات السويس العام والتأمين الصحى هى من تقوم باستقبال المصابين.
 
وأشار لطفى عبد السميع، أنه يوميا يقترب عدد المصابين الذين يصلون المستشفى العام والتأمين الصحى ما يقرب من 20 إلى 30 مصابا بطرق السويس المختلفة، ويبذل العاملون والأطباء بالمستشفى العام والتأمين الصحى جهودا كبيرة.

ضحايا بطريق السخنة
 
من جانبه، أصدر اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، قرارا بتشكيل لجنة لبحث أزمة طريق العين السخنة بالسويس وكيفية الحد من حوادث الطرق.
 
وأكد محافظ السويس، أن اللجنة تضم قيادات من مرور السويس والمحافظة والأحياء والصحة ومديرية أمن السويس وستعمل فورا.
 
 
 
 

سجلات المصابين بحوادث الطرق بالسويس
 

أيمن هريدى أحد ضحايا طريق السخنة
 

طرق لتعبير عن الغضب قتم بها السوايسة عبر الفيس بوك

السوايسة يحمّلون المحافظ المسئولية
 
 

قتلى بطريق الموت

إحصاء بعدد الحوادث

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة