بالفيديو.. كيف ترجم عبد السلام النابلسى جوابًا بالألمانية وهو لا يتحدثها؟

الإثنين، 22 أغسطس 2016 04:00 ص
بالفيديو.. كيف ترجم عبد السلام النابلسى جوابًا بالألمانية وهو لا يتحدثها؟ عبد السلام النابلسى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر غدًا الثلاثاء الذكرى الـ117 لميلاد الفنان الكوميدى عبد السلام النابلسى، والذى كان لبنانيًا من أصول فلسطينيًا، حيث ولد فى 23 أغسطس عام 1899، وتوفى فى 5 يوليو 1968 ببيروت.

للنابلسى العديد من الأعمال السينمائية الكوميدية الخالدة، حيث كان يتمتع بحس فكاهى كبير، جعله واحدًا من أهم الممثلين فى فترة الخمسينيات والستينيات.
 
وفى ذكرى وفاته يرصد اليوم السابع مشهدًا من أهم مشاهده الكوميدية وتحديدًا فى فيلم "أيام وليالى" مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، حيث ادعى "شمس" عبد السلام النابلسى أنه خريج أهم الجامعات الألمانية، ويتحدثها بطلاقة، فما كان من سراج منير، رجل الأعمال، أن أعطاه خطابًا مرسلاً له بالألمانية، فيقع عبد السلام النابلسى فى حرج شديد، وهو الذى لا يفقه أى شيء فى تلك اللغة، فيفتح النابلسى الخطاب، ويظل يقلبًا يمينًا ويسارًا، ويبدأ فى قراءته، ويترجمه وكأنه "جواب رومانسى"، فيبدى سراج منير دهشته، وتفزع زوجته، التى تسأله عمن أرسل له الخطاب، ليرد سراج منير أنه جواب جاءه من شركة آلات ميكانيكية ألمانية يتعاون معها ليرد النابلسى قائلاً: صحيح؟ لو أعرف كده كنت ترجمتهولك ترجمة ميكانيكية".
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

مات الفن الراقى مع هولاء

لاشك أن النابلسي فنان جميل من الدرجه الاوله وعنده بصمه عايشه فر وجدان المصرين وأيضا العرب الله يرحمه فقدنا الفن الراقى الجميل المهذب المحترم واليوم وعلى مدار 30 سنه فساد دخلت مصر عصر الفن الهابط وللأسف صدرت مصر للخارج العشوائيات والبلطجه والدعاره على مدار 30 سنه من حكم مبارك حتى اليوم بنفس المنهج نسئ لمصر وشعبنا بسبب مسلسلات وافلام غير مسؤله بدون اى رقابه من جهات حكومية للزوق العأم المصرى وإنقاذ الشباب والبلد وسمعه مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة