البرلمان يرحب باستئناف روسيا رحلاتها لمصر.. يؤكد: انفراجة وقرار سياسى.. لجنة السياحة:بداية لعودة السياح الأوروبيين.. حمدى بخيت:القرار جاء بعد مراجعة الأجهزة الأمنية.. ومصطفى الجندى: فرصة يجب استغلالها

الإثنين، 22 أغسطس 2016 07:00 ص
البرلمان يرحب باستئناف روسيا رحلاتها لمصر.. يؤكد: انفراجة وقرار سياسى.. لجنة السياحة:بداية لعودة السياح الأوروبيين.. حمدى بخيت:القرار جاء بعد مراجعة الأجهزة الأمنية.. ومصطفى الجندى: فرصة يجب استغلالها مجلس النواب - صورة ارشيفية
كتب محمد السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب عدد من أعضاء مجلس النواب، ما كشفت عنه روسيا، بخصوص خطط استئناف الرحلات مع مصر، وما أعلنه البرلمان الروسى بتجريب أول رحلة لمطار القاهرة على متنها مجموعة من المتخصصين، مؤكدين أن ذلك القرار انفراجة كبيرة ويجب استغلاله لجلب باقى الدول.

 

وقال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن استئناف روسيا الرحلات مع مصر، وتجريب أول رحلة لمطار القاهرة على متنها مجموعة من المتخصصين، جاء بعد مراجعتها لأنظمة الأمن فى مطار شرم الشيخ.

 

وأضاف بخيت لـ"اليوم السابع"، أن الأحداث الأخيرة أثبتت أن الأنظمة الأمنية فى مصر لا تقل عن أى نظام فى العالم، مشيرا إلى أن قرار روسيا نوع من القناعة عندهم بضرورة عودة السياحة لمصر، وأن مصر آمنة، والقرار جاء نتيجة زيارة وفود أمنية لشرم الشيخ.

 

وطالب اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بضرورة وضع حزم قوانين تعلى الناحية الأمنية فى المطارات وتؤمن السياح، مشدد على أن يكون دور لجنة السياحة بمجلس النواب هو أن تقوم بتذليل الصعاب أمام السياح.

 

ورحب أحمد سميح درويش عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بما كشفت عنه روسيا، بخصوص خطط استئناف الرحلات مع مصر، وما أعلنه البرلمان الروسى بتجريب أول رحلة لمطار القاهرة على متنها مجموعة من المتخصصين قائلا: "انفراجة".

 

وأوضح سميح لـ"اليوم السابع" أن وفدًا رسميًا روسيًا حقوقيًا وشرطيًا وقضائيًا راجع إجراءات الأمان والسلامة بمطار شرم الشيخ، وأن ذلك القرار سياسى فى الأصل، لأن مصر من أكثر البلاد أمانة وسلامة. وتابع سميح: "عودة السياحة الروسية شىء جميل انتظرناه منذ فترة، وبذلنا فيه جهدا، لأن السياحة الروسية هى عماد السياحة فى الغردقة وشرم الشيخ، وناقشنا ذلك الموضوع أكثر من مرة فى لجنة السياحة ويظل شغلنا الشاغل".

 

وشدد سميح على أنه لابد أن يكون هناك تكافل وتعاون بين الوزارات كافة بشأن دعم السياحة، وأن يكون لوزارة التربية والتعليم دور فى ذلك، بأن تنشئ الطلاب على أن السائح ضيف ولابد أن يكون هناك توعية من قبل الإعلام. واختتم أحمد سميح درويش عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، تصريحاته قائلا:"نحن فى حاجه لحركة خارج الصندوق لعودة ودعم السياحة".

 

وأكد مصطفى الجندى النائب مصطفى الجندى عضو لجنة الشئون الأفريقية، أن استئناف روسيا الرحلات مع مصر، وتجريب أول رحلة لمطار القاهرة على متنها مجموعة من المتخصصين، خطوة جيدة يجب أن يتم التعاون معها وإستغلالها للترويج للمطارات والأمن لجلب باقى الدول.

 

ولفت الجندى لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من حق روسيا الاطمئنان على رعاياها من خلال إرسال وفود أمنية قبل استئناف رحلاتها، مشيرا إلى أن القرار كان مجهود كبير للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عندما سافر وأقنع البرلمان الروسى بأمن وأمان مصر والمطارات.

 

وشدد الجندى، أنه يقع على لجنة السياحة بمجلس النواب دورا مهما وهو التأكد من سلامة الأمن فى المطارات والتأكد من توفير احتياجات أصحاب الفنادق ومساندة القطاع حتى يستطيع استقبال السائح مرة أخرى، موضحا: "المنتج المصرى فى أجندة أى سائح وبالتالى يجب أن نكون جاهزين ليس فى الأمن فقط ولكن فى الخدمة أيضا".

 

الدكتور عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، قال أن قرار روسيا بتوجيه أول رحلة تجريبية إلى مصر هى انفراجة كبيرة فى أزمة انقطاع السياحة الروسية عن مصر، موضحا أن هذا الكرار يضع الكرة فى ملعبنا. وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن على مصر الآن أن تثبت قدرتها ليس لروسيا فقط بل لجميع دول العالم أنها قادرة على استقبال جميع الوفود والسياح الأجانب، موضحا أن هناك ضرورة لاستغلال هذه الخطوة لجعل دول العالم وليس روسيا وحدها، تستأنف رحلاتها معنا مجددًا.

 

ونوهت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، الى أن قرار روسيا بتوجيه أول رحلة تجريبية لمصر، هو قرار إيجابى ويعد مؤشر جيد لعودة السياحة الروسية لمصر، خاصة أن السياح الروس كانوا يمثلون نسبة كبيرة من السياحة المصرية.

 

وذكرت سالم فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذا القرار الروسى سيكون بداية قوية لمراجعة جميع الدول الأوروبية موقفها من وقف رحلاتها السياحية لمصر، وبالتالى تعود السياحة الصميرة قوية من جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الشربينى

التكرار الممل للتصريحات الروسيه

التصريحات السلبيه يوميا من جانب المسئولين الروس عن الامن فى المطارات المصريه اصبح غير مقبول وله اسباب تبدو متعلقه بابتزاز مصر لشراء معدات روسيه ويجب على مصر ان تبلغ مصر روسيا ان ذلك لم يعد مقبولا. ياسيدى هناك جهات دوليه معتمده هى من تقوم بالتفتيش على المطارات حول العالم وتمنحها شهادة ثقه وهذا حدث مع المطارات المصريه وهذا يكفى لمن ليس له غرض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة