25 سبتمبر الحكم فى إعادة محاكمة متهم بأحداث عنف الإسماعيلية

الإثنين، 22 أغسطس 2016 12:13 م
25 سبتمبر الحكم فى إعادة محاكمة متهم بأحداث عنف الإسماعيلية محمد بديع - أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت  محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني ، حجز ، إعادة إجراءات محاكمة المتهم دهشان محمد سليمان محمد إسماعيل، الذى صدر ضده حكما غيابيا بالسجن المؤبد فى القضية المتهم فيها محمد بديع مرشد الإخوان، و35 آخرين من قيادات الجماعة، والمعروفة إعلامياً بـ"أحداث عنف الإسماعيلية" للحكم في جلسه ٢٥سبتمبر المقبل. 
 
واستمعت المحكمه لمرافعة الدفاع عن المتهم ،والتى ألتمس خلالها البراءة لموكله، ودفع المحامى بعدة دفوع قانونية، منها بطلان القبض وشيوع الإتهام وإنتفاء صلة المتهم بالواقعة المسندة إليه، وكذلك خلو الأوراق من ثمة دليل يدينه.
 
وأوضح الفاع ،أن الواقعة محل الدعوى كان بها 3500 فرد ، أختلط فيها الحابل بالنابل، مشيراً الى أن المجنى عليهم عند سؤالهم عن مُحدث إصابتهم، أجابوا بأنهم لا يعرفوا وأانهم لا يتهمون أحدا .
 
وتابع عن المحامى أن تواجد موكله بموقف سيارات الأجرة كان عرضياً، وأن سبب الاشتباه فيه كان "الجلباب"الذا يرتديه ، فظن الناس أنه من "العرب" الذين  قدموا للمحافظة للتتخريب وفق قوله ، مضيفاً أن لا دليل يثبت أن المتهم من مثيرى الشغب ، فلم يُضبط بحوزته سلاح أو أداة تستخدم فى الإعتداء.
 
وإختتم الدفاع مرافعته ، طالباً البراءة ، مشيراً لأن المتهم من عائلة ذات سمعة طيبة ، مناشداً المحكمة أن تبرأه حرصاً على مستقبله ، منهياً حديثه قائلاً بأن المحكمة أحرص من الدفاع على المتهم و مستقبله .
 
تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسى وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية ، لفض اعتصام أنصار مرسى، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين .
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة