نيفين الكيلانى بعد منحها الدكتوراه الفخرية: الفنون التراثية أمن قومى

الأحد، 21 أغسطس 2016 05:00 م
نيفين الكيلانى بعد منحها الدكتوراه الفخرية: الفنون التراثية أمن قومى الدكتورة نيفين الكيلانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منحت جامعة ميونخ الألمانية الدكتوراه الفخرية الدكتوره نفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية، تقديرًا لأدوارها وإسهاماتها فى الحقل الثقافى والفنى التنويرى، بالإضافة لمجهودها فى نشر ركائز الثقافة العربية والقيام بالتثقيف الجماهيرى والفنى لدى الشباب والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية.
 
وقالت الدكتورة نفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية، إننا ننشر ثقافة السلام والمحبة والاهتمام والنمو بالدولة المصرية، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الناس ينظرون إلى الثقافة والفنون بنظرة الرفاهية.
 
وأكدت "الكيلانى"، أن الثقافة والفنون جزء لا يتجزء من حياة الإنسان كالتعليم وإذا كان الطالب خالى من الهوية الفنية فهذا يدل على أن العلوم التى تعلمها ناقصه، حيث أن الهوية تساهم فى التربية وسمو الأخلاق.
 
وأشارت "الكيلانى"، إلى أن ملف الفنون التراثية من ضمن الملفات الثقيلة وبصفه شخصية اعتبره يمس الأمن القومى بشكل مباشر لأنه جزء من الهوية المصرية التى لابد جميعا نحافظ عليها، وأيضا وواجب ان ننميها لدى للأطفال فى المدارس لأن الحفاظ على الهوية جزء من الانتماء الوطنى، وتمنت "الكيلانى" أن النشاط الثقافى والفنى لا يقام فقط فى قصور الثقافة ولا مراكز الإبداع فى وزارة الثقافة ولكن فى كل التجمعات الموجود بها الأطفال.
 
جدير بالذكر أن لقب سفير النوايا الحسنة يعد منصبا تشريفيا وتنفيذيا تمنحه منظمة الأمم المتحدة لكل محبى السلام فى العالم تقديرا لأعمالهم الإنسانية فى نشر الوعى وإرساء السلم ومحاربة الفقر والجهل وغيرها من الكوارث الإنسانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة