محمد شبانة: إجراءات العلاج بالنقابة تدعم الفساد..وسنتخذ خطوات صارمة لضبطها

الأحد، 21 أغسطس 2016 12:00 م
محمد شبانة: إجراءات العلاج بالنقابة تدعم الفساد..وسنتخذ خطوات صارمة لضبطها محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، أنه سيتخذ خطوات مالية صارمة نحو أوجه الصرف بمشروع العلاج بالنقابة لضبطه ومنع استباحة أمواله، كما حدث فى السنوات الأخيرة.

 

وأضاف شبانة، فى تصريحات صحفية له، أن الموظف الذى تم كشفه والذى استغل الأخطاء القائمة بالمشروع، كان يعتمد على كارنيهات غير صحيحة تصدر لزملاء صحفيين تم إشراكهم بالمشروع وهم لا يعرفون وكذلك إصدار أذون وبطاقات علاجية واستمارات لتحاليل وأشعات معتمدة بختم المشروع دون أن يكون لها سند على أرض الواقع، وربما يكون له شركاء من داخل أو خارج النقابة بهذا الأمر.

 

وأوضح شبانة، أنه فوجئ بمطالبات علاجية تم صرفها لزميل دون أن يكون من الأساس مشتركا بمشروع العلاج، متسائلا:"كيف يتم ذلك؟".

 

ولفت شبانة، إلى أنه اكتشف صرف مبالغ مالية لمطالبات علاجية لمراكز طبية وعيادات خارجية وهمية، كما أن نسبة 70% التى أصبحت تمنح دون حساب تسببت فى كثير من المصائب، لافتا إلى أن طبيعة الإجراء المالى أنه إجراء تالى للإجراء الفنى والإدارى.

 

واختتم شبانة تصريحاته قائلا: "لا يوجد أى زميل بمجلس النقابة أشار له فى وقت سابق أو حتى المح عن أى مخالفة حتى اكتشف الأمر وعرضه على هيئة مكتب النقابة على الفور وصدرت القرارات من هيئة المكتب بناءا على ما اكتشفه أمين الصندوق وصياغة القرار نفسه توضح ذلك، وأشيد بموقف النقيب يحيى قلاش الذى وافق فور اجتماعه معى على كل القرارات التى اتخذتها لتصحيح المسار، ومجلس النقابة بالكامل وبلا استثناء قرر المواجهة والتصدى لأى فساد بالنقابة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة