لجنة القوى العاملة بالبرلمان تبدأ مناقشة قانون منع العمل فوق 60 عاما

الأحد، 21 أغسطس 2016 11:15 ص
لجنة القوى العاملة بالبرلمان تبدأ مناقشة قانون منع العمل فوق 60 عاما لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لنظر مشروع القانون المقدم من النائب عاطف عبد الجواد، أمين سر لجنة الإسكان، و67 نائبا آخرين، بشأن منع العمل لمن بلغ عمرهم سن الستين فى الوظائف الحكومية، بحضور ممثلين عن وزارة التخطيط والمتابعة.

 

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على أن: "يطبق هذا القانون على جميع الجهات الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وجميع الهيئات التى تمثل ميزانيتها جزء من موازنة الدولة وأموالها أو جزء من أموالها أموال عامة ملك للشعب داخل الجمهورية أو خارجها".

 

ونصت المادة الثانية على: "يستثنى من هذا القانون كلا من: "منصب رئيس الجمهورية وما يراه من مناصب تمس الأمن القومى مثل رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظين وكل من يصدر بشأنهم قرار جمهورى، ومن يشملهم قانون السلطة القضائية ومجلس الدولة والنيابة الإدارية وخلافه، ومن يشملهم قانون تنظيم الجامعات".

 

وفى المادة الثالثة: "يمنع منعا باتا تعيين أو مد خدمة أو التعاقد أو إسناد وظيفة قيادية أيا كان نوعها لأى شخص بلغ عمره سن الستين عاما أو أكثر".

 

ونصت المادة رابعة على أن: "يمنع منعا باتا تعيين بوظيفة مستشار أو ما يماثلها من مسميات وظيفية من خارج القائمين على العمل بهذه المصلحة أو ندبا من أى مصلحة أخرى شريطة موافقة الجهتين"، والمادة الخامسة نصت على أن: "يمنح فترة انتقالية لا تتعدى ستة أشهر من صدور هذا القانون لإمكانية توفير بدائل خلالها للقائمين على العمل حاليا فوق الستين".

 

 


لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

النائب محمد وهب الله وكيل اللجنة

النائب عاطف عبد الجواد

النائب صلاح عيسى

لجنة القوى العاملة

النائب محمد وهب الله

اجتماع القوى العاملة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

gamal

غير دستورى

غير دستورى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة