أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس بلدية لندن يطالب بإبعاد كوربين عن زعامة حزب العمال

الأحد، 21 أغسطس 2016 02:57 ص
رئيس بلدية لندن يطالب بإبعاد كوربين عن زعامة حزب العمال صادق خان رئيس بلدية لندن
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس بلدية لندن أقرانه من أعضاء حزب العمال المعارض فى بريطانيا إلى إيجاد بديل لزعيم الحزب جيريمى كوربين قائلا إن إخفاقه فى حشد التأييد لبقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى أظهر أنه لا يستطيع أن يحظى بدعم الناخبين.

 

وقال صادق خان فى مقال كتبه لصحيفة أوبزرفر البريطانية "برهن جيريمى بالفعل على أنه غير قادر على تنظيم فريق فعال وأخفق فى نيل ثقة واحترام الشعب البريطاني."

 

وأضاف "أخشى أننا لا نستطيع ببساطة الاستمرار على هذا المنوال، ويشهد حزب العمال حالة من الاضطراب منذ الاستفتاء الذى أجرته بريطانيا فى 23 يونيو حزيران للخروج من الاتحاد الأوروبى . ويواجه كوربين وهو عضو مخضرم بالبرلمان ينتمى للجناح اليسارى منافسة على زعامة الحزب من قبل أوين سميث النائب بمجلس العموم البريطاني.

 

وقال خان "أعرف من خلال انتخاباتى -فى مواجهة حملة لحزب المحافظين شريرة ومثيرة للشقاق - أننا إذا تحلينا بالقوة والوضوح الكافى فى قناعاتنا فإن الرسالة ستصل إلى الجماهير. هذا اختبار فشل فيه جيريمى كلية فى الاستفتاء الخاص بالاتحاد الأوروبي. لماذا سيختلف الحال فى انتخابات عامة؟"

 

ونفى كوربين مزاعم منتقديه بأنه أخفق فى تنظيم حملة قوية لبقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي. ويظل كوربين مرشحا بقوة للاحتفاظ بزعامة الحزب بفضل التأييد الواسع الذى يحظى به على المستوى الشعبى رغم أن معظم نواب حزب العمال المنتخبين يدعمون سميث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة