بالفيديو.. تعرف على مواصفات الخروف الجيد قبل عيد الأضحى المبارك

الأحد، 21 أغسطس 2016 07:20 م
بالفيديو.. تعرف على مواصفات الخروف الجيد قبل عيد الأضحى المبارك أسواق المواشى والخرفان
كتب مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يستعد فيه العديد من المواطنين للنزول إلى أسواق المواشى والخرفان، لشراء الأضحية الخاصة بهم استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حرصت كاميرا فيديو 7 على مقابلة بعض الجزارين وتجار المواشى، للتعرف منهم على بعض الأشياء التى تهم المواطن خلال تلك الآونة.
 
 
 
وتعرفنا منهم على كيفية تحديد ما إن كان الخروف أو الأضحية بصحة جيدة، أو به أى أمراض، وأوضح هشام عبد المحسن، أحد تجار المواشى والغنم، أنه من الصعب فى بعض الأحيان أن يتعرف المواطن أثناء شرائه للأضحية عما إن كانت سليمة من عدمه، مطالبًا الموطن بالتركيز فى حركة أوضحيته قبل شرئها قائلاً "شوفها بتمشى كويس ولا لا حركتها متزنة ولا لا، لتتأكد أنه لا يوجد مشكلة صحية بتلك الأضحية.
 
 
 
وأكد ذلك طارق عبد الهادى صاحب محل جزارة بعين شمس، قائلاً "الخروف السليم بيمشى كويس ومبيكونش فى أى خلل أو مشكلة فى  حراكته أو طريقة أكله، موضحًا أن هناك بعض التجار يضعون الملح على أكل الخروف كى يتمكن من زيادة وزنه فى فترة سريعة". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد صفوت

المهم ..يكون معاك ثمنه...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فى ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية حاليا,ونار الأسعار التى يكتوى بها غالبية المواطنين لا داعى لأن تجهد نفسك فى البحث عن مواصفات خروف العيد ,قبل أن تتأكد أولا أنك تملك ثمنه..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! منكم لله...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة