بالفيديو .. أزاى تفرش شقتك بعد ارتفاع الدولار

الأحد، 21 أغسطس 2016 07:03 م
بالفيديو .. أزاى تفرش شقتك بعد ارتفاع الدولار اسواق الأثاث
كتب- أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أصبح فى الوقت الحالى اقبال كبير على اسواق الأثاث المستعمل فى مصر يلقى ، ويعتبر ذلك بعد الازمات الاقتصادية وضعف مرتبات العاملين وايضا جزء من البطالة سبب فى ذلك ، واكثر من يعانى من ارتفاع الموبيليا الجديدة هم  المقبلون على الزواج والذين يشعرون بحالة من الملل القاتل وعدم الرغبة فى الجواز بسبب الارتفاع المهول للذهب والموبيليا .
 
شهدت اسواق الاثاث المستعمل فى السابق اقبال من المغتربين ، وايضا لمن يحتاجون لاضافة شئ بسيط لاستقمال جزء معين فى الشقه ، واكثرهم المغتربين هم من يحتاجون لفرش شققهم التى قاموا بتأخيرها فى رحلة عملهم خارج محافظتهم .
 
أختلف ذلك تماما فى الوقت الحالى واصبح الاقبال على الاثاث المستعمل من كافة الشباب وذلك لرغبتهم فى الجواز ومحاولة القدرة على مهام المعيشة الاخرى ،
 
قامت كاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة ، بجولة فى سوق الاثاث المستعمل بمنطقة عزبة ابو حشيش التابعة لحى حدائق القبة والتقت مع عدد من التجار الذين يعملون فى سوق المستعمل لفترات تذيد عن 15 عاما وأكثر .
 
وقال عماد اكشن تاجر ، إنه يقوم بشراء الأثاث المنزلي بمختلف أنواعه من جميع المناطق الراقية فى مصر وايضا من عدد من التجار الذين يتجولون فى الشوارع لجمع الموبيليا المستعمله بجميع انواها .
 
اغلب الشباب لا يستطيع التكفل بشراء غرفة نوم يصل ثمنها إلى14 و 15 و 18 و 20 آلاف جنيه، وكذلك اسعار السفرة التى تصل الى 12 الف جنية والاتنترية الى يصل سعرة ل 10 الف جنية ما بين الذيادة والنقص .
 
 وتابع اكشن ، عن الاسعار التى يتداولها فى محله مؤكدا ان باستطاعته فرش شقة اى شاب بتكلفة لا تذيد عن 10 الف جنية ،موضحا الاسعار كالاتى :-
 
 غرفة النوم المستعملة يتراوح سعرها من بين 2000 ل 8000 جنيها مع اختلاف الانواع والجودة فى الوقت ذاته تصل نفس الغرفة فى المعارض الجديدة ل 20 و 25 الف جنية  ، الانتريهات المستعملة تبدأ من 350 جنيها ويصل إلى 1000 جنيه في الوقت وسعرها في معارض الموبيليا يصل ل 7 و 8 و 10 الف جنية ، وسغر السفرة يصل الى 600 و 800 جنية ، ودولاب الاطفال يصل ل 400 جنية ، مؤكدا أنه من الممكن أن يبلغ ثمن تجهيز شقة كاملة إلى مبلغ 10  الف جنيه .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة