بالفيديو.. 5 اختلافات بين تتويج نيمار بالأولمبياد وإخفاق ميسي بالكوبا

الأحد، 21 أغسطس 2016 11:14 م
بالفيديو.. 5 اختلافات بين تتويج نيمار بالأولمبياد وإخفاق ميسي بالكوبا تتويج نيمار بالذهب وحسرة ميسي فى النهائيات
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت العديد من أوجه الاختلاف بين الأرجنتينى ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسبانى، وزميله فى الفريق الكتالونى، البرازيلى نيمار دا سيلفا، بعدما أخفق البرغوث على المستوى الدولى مع منتخب التانجو فى كوبا أمريكا، فيما نجح المهاجم البالغ 24 عاما فى قيادة السليساو لتحقيق إنجازا بالأولمبياد للمرة الأولى فى التاريخ.

 

مدى التأثير فى المباراة النهائية

شارك ميسي فى الـ120 دقيقة كاملة أمام تشيلى فى نهائى بطولة كوبا أمريكا المئوية، وفشل فى هز الشباك بالمباراة، كما حصل على البطاقة الصفراء قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.

فى المقابل، نجح نيمار فى تسجيل الهدف الافتتاحى للمنتخب البرازيلى أمام نظيره الألمانى بالمباراة النهائية لمنافسات كرة القدم فى أولمبياد 2016، المقامة حاليا فى ريو دى جانيرو، وهز مهاجم برشلونة شباك الماكينات بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة 27 من زمن اللقاء الذى أقيم على ملعب "ماراكانا" الشهير.

 

 

 

تألق نيمار فى ركلات الترجيح وإهدار ميسي

نجح نيمار فى تسجيل ركلة الترجيح الحاسمة خلال مواجهة المنتخب الألمانى، ليقود السليساو للفوز بنتيجة 5/4 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1.

 

 

 

 

افتتح ميسي ركلات ترجيح المنتخب الأرجنتينى أمام تشيلى بإهدار الضربة الافتتاحية بعد أن سددها فى السماء أمام الحارس المخضرم كلاوديو برافو.

 

تتويج برازيلى واستمرار النحس الأرجنتينى

قاد نيمار منتخب بلاده للتتويج بالميدالية الذهبية للمرة الأولى فى تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، ونجح فيما فشل فيه أساطير البرازيلى على مر العصور، كما ثأر للسليساو من الخسارة التاريخية أمام ألمانيا بنتيجة 7/1، فى الدور نصف النهائى لمونديال 2014.

 

فشل ميسي فى فك عقد النهائيات مع المنتخب الأرجنتينى، وخسر المباراة النهائية الثالثة على التوالى، حيث سقط أمام الماكينات الألمانية فى كأس العالم الأخير بهدف دون مقابل، ثم الإخفاق فى نهائى كوبا أمريكا 2015 بركلات الترجيح أمام تشيلى، وتكرر الأمر مرة أخرى فى يونيو من العام الجارى.

 

التنازل عن شارة القيادة والإعتزال الدولى

اختلفت ردود الأفعال من النجمين ميسي ونيمار عقب إخفاق الأول والحصول على الفضية، وتتويج الثانى بالذهب، حيث أعلن النجم البرازيلى تخليه عن ارتداء شارة قيادة منتخب بلاده، وعلق على ذلك قائلا: "توجت بطلا وأعلن تنازلى عن شارة القيادة،ارتداء شارة القيادة أمر تشرفت وسعدت به، وكان من دواعى فخرى أن أكون القائد، ولكن اعتبارا من اليوم لن أرتدي شارة القيادة فى المنتخب مجددا".

 

 

 

 

آثار النجم الأرجنتينى جدلا واسعا عقب خسارة نهائى كوبا أمريكا، حيث أعلن اعتزال اللعب على المستوى الدولى، وقال فى هذا الصدد ""هذا هو شعورى الآن، شعور بالحزن العميق بعد أن أهدرت ركلة ترجيح كانت فى غاية الأهمية، حاولت بكل قوة التتويج بلقب بطولة مع الأرجنتين لكنه لم يحدث، والآن أنا أترك الفريق دون تحقيق ذلك"، قبل أن يتراجع فى قراره مطلع الشهر الجارى.

نيمار يرد على منتقديه وميسي يثير الجدل

آثار ميسي عاصفة واسعة للانتقادات من جانب الجماهير والخبراء، باعتباره قائدا فاشلا لمنتخب بلاده، والمسئول الأول عن خسارة النهائيات الواحدة تلو الأخرى دون أى تأثير.

فى المقابل، جاء تتويج نيمار بالميدالية الذهبية ليرد على جميع الانتقادات التى تعرض لها من الجماهير البرازيلية فى بداية البطولة، لدرجة السخرية منه وعقدت مقارنات تقلل من شانه لصالح مواطنته مارتا قائدة منتخب السيدات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة