بالصور.. النائب صلاح عيسى يطالب بإصدار قانون لمد سن التقاعد لـ65 سنة

الأحد، 21 أغسطس 2016 12:02 م
بالصور.. النائب صلاح عيسى يطالب بإصدار قانون لمد سن التقاعد لـ65 سنة لجنة القوى العاملة
كتب محمود حسين - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحفظ النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على مشروع القانون المقدم من النائب عاطف عبد الجواد، بشأن منع العمل لمن تجاوز عمرهم سن الستين عاما.

 

وقال "عيسى" خلال اجتماع لجنة القوى العاملة المنعقد الآن: "أطالب لجنة القوى العاملة بإعداد مشروع قانون لمد سن التقاعد إلى 65 سنة وذلك لأن هناك وظائف تتطلب مد العمل فيها لـ65 سنة، مع الاحتفاظ بفرص عمل للشباب ليكون لهم نسبة من الوظائف فى كل جهة وحتى لا يقال إننا نأتى على حق الشباب فى العمل، ولكن الغرض من ذلك أن هناك وظائف تتطلب مد سن التقاعد فيها لـ65 سنة".

 

وتابع: "كما أن التعيين أصبح بالمسابقات، وتوجد فجوة فى غالبية المصالح خلال الخمس سنين الماضية، واستمرار العمل إلى سن الـ65 لن يؤدى إلى تكدس لأننا فى احتياج للخبرات فى بعض القطاعات".

 

واتفق معه النائب عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة، قائلا: "أتحفظ على هذا القانون، لأن قانون الخدمة المدنية وضع مادة تنص تؤدى هذا الغرض، والتعاقد مع ذوى الخبرات والمستشارين سيكون وفقا للمادة 16 فى أضيق الحدود، مما يحد العمل لمن تجاوز سن الستين عاما، كما أن الوظائف وفقا لقانون الخدمة المدنية سيكون التعيين فيها بالمسابقة".

 

وعلق النائب فايز أبو خضرة، قائلا: "أتحفظ على مد سن التقاعد لـ65 سنة لأن ذلك يجير على حق الشباب، وبعض المستشارين الموجودين فى الحكومة ليسوا خبرة ولا تخصصات نادرة ليتم التعاقد معهم ويحصلوا على أموال كبيرة".

 


 


لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

النائب محمد وهب الله وكيل اللجنة

النائب عاطف عبد الجواد

النائب صلاح عيسى

لجنة القوى العاملة

النائب محمد وهب الله

اجتماع القوى العاملة
 
 

 

 
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

MOHAMED HAMDEEN

ارحمونا

يعنى ايه تمد سن التقاعد ل65 سنه وفيه شباب مش لاقيه تشتغل كفايه لحد سن الستين وخلوه يستريح وادى فرصه للشباب ذوى الخبرة يشتغلو وكفايييييييييية لحد كده

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

تعليق ر قم 1

أ و لا : أ عتذ ر للسا د ه ا لأ عز ا ء من أ صد قا ئنا قر ا ء جر يد تنا ا لغر ا ء ا ليو م ا لسا بع لعد م ا لتو ا صل حيث كنت في ر حلة مصيف بمحا فظة عر و س ا لبحر ا لأ سكند ر يه ا لجميله لمد ة ا سبو عين حيث عد ت ظهر ا ليو م ا لأ حد من هذ ه ا لر حلة ا لجميله ثا نيا : أ نا أ تفق في ا لر أ ي مع صا حب ا لتعليق ر قم 1 ا لأ ستا ذ محمد حمد ين لكي نو فر فر ص ا لعمل لملا يين ا لشبا ب ا لذ ين يبحثو ن عن و ظيفه بعد تخر جهم من ا لجا معه أ و حصو لهم علي ا حد ي ا لد بلو ما ت ا لفنيه مع خا لص تحيا تي و ا لله ا لمو فق ---

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة