الاستغلال الجنسى ومافيا المخدرات يلاحقان اللاجئين داخل وخارج مخيمات أوروبا.. النساء يخافون الخروج وحدهن ليلًا لدورات المياه باليونان.. وفى إيطاليا يتعرض الأطفال للإعتداء الجنسى من السكان المحليين

الأحد، 21 أغسطس 2016 02:22 م
الاستغلال الجنسى ومافيا المخدرات يلاحقان اللاجئين داخل وخارج مخيمات أوروبا.. النساء يخافون الخروج وحدهن ليلًا لدورات المياه باليونان.. وفى إيطاليا يتعرض الأطفال للإعتداء الجنسى من السكان المحليين لاجئين على حدود اليونان - صورة أرشيفية
حنان فايد و نورهان مجدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحف بريطانية، إن حوالى 58 ألف من اللاجئين فى اليونان يتعرضون لعصابات مافيا يونانية وألبانية تخترق مخيماتهم وتستقطب النساء والأطفال، بالإضافة إلى تعرض الأطفال منهم إلى الاستغلال الجنسى من قبل بعض المواطنين الإيطاليين. 

 

الرجال الإيطاليون يعتدون جنسيًا على الأطفال اللاجئين

أكد لاجئون أطفال ومراهقون فى جزيرة سيسيلى الإيطالية، إنه بجانب استغلالهم جنسيًا من قبل المهربين لدفع "ديونهم" للسفر إلى أوروبا، فإن الرجال المحليين يستهدفونهم أيضًا، بحسب تقرير للإندبندنت البريطانية أمس السبت.

 

وقال الإريترى إرمياس هايلى، 16 عامًا، إنه ترك مركز استقبال للاجئين فى سيسيلى فور وصوله من ليبيا، لاعتقاده أنه سيتم إرغامه على البقاء فى إيطاليا بعد طلب اللجوء، وكان ينام فى موقع تحت الإنشاء مع صديق له، ولكن قام رجل إيطالى بالاعتداء عليهما جنسيًا بعد شراء مشروبات لهما وعرضه عليهما إيواءهما.

 

"يجدنا فى مكان كهذا (حديقة عامة) ويدعونا لحانة وشرب البيرة ثم يأخذنا إلى منزله وهناك يسقينا البيرة، ونبدأ فى الشرب ثم يبدأ لمس أجسادنا، وبعدما نغادر المنزل يتصل بنا ويعطينا المال"، بحسب تصريحات الصبى لسكاى نيوز.

 

وقالت الصحيفة البريطانية، إنه وصل حوالى 102 ألف من طالبى اللجوء إلى إيطاليا عبر البحر هذا العام، منهم 15% قاصرين بلا مرافق، ولكن كثيرًا منهم يهرب من مراكز الاستقبال الحكومية الأمنة إلى حد ما للذهاب لمدن أوروبية آخرى، وينتهى بهم الأمر مشردين أو عالقين على الحدود، كما فى مخيم كاليه فى فرنسا، حيث تم الإبلاغ عن عدة حالات اغتصاب. 

 

البنات يتم ربطهن بالدين الذى قد يبلغ 50 ألف يورو، وإرغامهن على ممارسة البغاء، ويتعرض الصبيان لعمالة الأطفال والنشاطات الإجرامية، كالسرقة وتجارة المخدرات، ويعد أكثر من 10 آلاف طفل لاجئ فى عداد المفقودين فى أوروبا. 

 

وكان تقرير برلمانى بريطانى قد انتقد الحكومة البريطانية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبى للتنصل من مسؤولياتهم تجاه الأطفال اللاجئين الذين وصلوا أوروبا بلا مرافقين، كما انتقدت رئيسة الوزراء تيريزا ماى لحلها وزارة لشؤون اللاجئين السوريين.

 

وكانت لجنة الاتحاد الأوروبى بمجلس اللوردات قد استمعت لشهود تحدثوا عن "البؤس والعوز واليأس"، الذى يواجهه مثل هؤلاء الأطفال فى أوروبا.

 

مخيمات باليونان "أرض خصبة" لتجارة البشر والمخدرات

وقد واجه اللاجئين ذات المصاعب بمخيمات حكومية فى شمال اليونان، والتى تعرض فيها الأطفال والنساء إلى انتهاكات جنسية وخطر الدعارة وتجارة المخدرات والبشر، بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.

 

فى إحدى المخيمات التى تديرها الحكومة اليونانية، والتى تقع فى إحدى فروع مصنع المناشف الورقية "سوفتيكس "تشعر السيدات بالخوف من الذهاب لدورات المياه وحدهن بالليل"، ذلك وفقًا لما نقلته إحدى منظمات الإغاثة التى حذرت من أن هذه المخيمات "ليست آمنة".

 

وقد شهد هذا المخيم – الذى يضم 1400 لاجئ معظمهم من السوريين - تعرض فتاة عراقية تبلغ من العمر سبع سنوات لانتهاك جنسى من قبل شخص من عصابات المافيا، ما دفعها هى وعائلتها بأن يرحلوا وينقلوا إقامتهم فى مكاٍن آخر بعيد عن المخيم.

 

وقد رصدت بعض منظمات الإغاثة وحقوق الإنسان إهمالًا فى التعامل مع اللاجئين فى بعض الدول، حيث أشارت إلى أن "حوالى 58 ألف من المهاجرين واللاجئين فى اليونان يتعرضون لعصابات مافيا يونانية وألبانية تخترق مخيماتهم وتستقطب النساء والأطفال.

 

ونقلت الجارديان عن شاب سورى – 17 عامًا - وهو أحد اللاجئين بمخيم "سوفتيكس" باليونان أنه تم استقطابه من قبل عصابات للعمل بالمخدرات، وأنه الآن معتقل وآخرين بالمخيم "يعيشون كالحيوانات" فى غياب أمنى تام، حسبما صرح للصحيفة.

 

ويوجد نحو 55 مركزًا للاجئين باليونان، ما يجعلها أحد أكبر الحاضنين لهم بعد أن أغلق الاتحاد الأوروبى ودول البلقان حدودهما فى وجه اللاجئين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

اللهم احفظ أعراضنا واحقن دمائنا واتم نعمة الأمن والأمان علينا في مصر الحبيبة

دي رسالة صغيرة لكل عاطل بيسمي نفسه ناشط ولكل إرهابي لا يفقه في الدين شيء ولكل طامع في السلطة على حساب البلد وحساب شعبها .. هؤلاء اللاجئين كان من الممكن أن نكون مكانهم . وكان من الممكن انتهاك أعراضنا وموت شبابنا وأطفالنا في البحر وضياع أموالنا وهدم بيوتنا لا قدر الله.. كل هذا كان من الممكن أن يحدث لولا ستر الله علينا ونعمة وجود جيش وطني قوي متماسك ووجود رجال وطنيين.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حسبى الله ونعم الوكيل

ايه المشكلة بلاش حج السنة دى والفلوس تتوجه للسوريين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

اقتراح نرجو ان يتم تنفيذه

ارض السعوديه شاسعه يعني كبيره جدا وكما ترون ان المقاله تقول اشياء كثيره فلماذا لاتنتقل مراكز الايواء في السعوديه او دول الخيلج التي ارضها واسعه وامكانياتهم كبيره لاتلوموهم بل لوموا من لايريد عمل مراكز الايواء في السعوديه في اي قطعه ارض فهل سيتم البدء في هذا الاقتراح ام نسمع الكلام كثير ولا نساعد اللاجئين

عدد الردود 0

بواسطة:

نت

وزعلانيين على ارتفاع الأسعار ،،، تولع الأسعار ويولع الدولار .. وتحيا مصر وعاش حبيب الشعب

،،وعاش حماة الارض والعرض ويسقط الخرفان المسلحين اخوان بنو قريظة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة