ألمانيا تطرح أول خطة للدفاع المدنى منذ الحرب الباردة

الأحد، 21 أغسطس 2016 02:34 م
ألمانيا تطرح أول خطة للدفاع المدنى منذ الحرب الباردة شرطة المانيا
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ستطرح ألمانيا اولى استراتيجياتها للدفاع المدنى منذ انتهاء الحرب الباردة، ودعت السكان إلى تخزين كميات من الطعام والمياه تكفى عدة ايام، بحسب صحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ".

ومن المقرر أن تتبنى الحكومة الالمانية الأربعاء الخطة التى تجعل دعم المدنيين للجيش أولوية ووتزيد من قدرات نظام الرعاية الصحية، بحسب الصحيفة.

واكد متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس أن الحكومة ستتبنى استراتيجية دفاع مدنى الا أنه رفض الكشف عن تفاصيل أو التعليق على تقرير الصحيفة.

وتابعت الصحيفة أن نص الاستراتيجية من 69 صفحة ينص على أن "تعرض الاراضى الالمانية لهجوم يتطلب دفاعات تقليدية هو امر غير مرجح" الا أن على البلاد أن "تكون مستعدة بالشكل الكافى فى حال حدوث تطور يهدد وجودها فى المستقبل لا يمكن استبعاد حدوثه".

واضافت "يتم تشجيع السكان على تخزين الطعام لمدة عشرة ايام" والمياه لمدة خمسة ايام بمعدل لترين للشخص.

وبسبب ماضيها النازى، تعاملت المانيا بحذر مع قضايا الدفاع على مدى عقود.

لكنها وضعت هذا العام خارطة طريق عسكرية جديدة تحدد طموح المانيا للعب دور دفاعى اكبر فى الخارج ضمن اطار حلف شمال الاطلسى والاتحاد الاوروبي.

واثارت موجة من الهجمات داخل البلاد فى يوليو، بينها هجومان اعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنهما، نقاشا حادا حول الامن الداخلي.

وتعتزم وزارة الدفاع تدريب الجيش على الرد على هجمات ارهابية كبيرة، وكشف وزير الداخلية توماس دى ميزير الاسبوع الماضى عن مجموعة واسعة من اجراءات مكافحة الإرهاب بينها اقتراح سحب الجنسية الالمانية من المواطنين الذين يقاتلون فى صفوف الجهاديين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة