"أبو شقة" يعلن تصويت "التشريعية" غدا على تقرير بطلان عضوية أحمد مرتضى

الأحد، 21 أغسطس 2016 01:40 م
"أبو شقة" يعلن تصويت "التشريعية" غدا على تقرير بطلان عضوية أحمد مرتضى المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن تقرير اللجنة بشأن رأيها فى حكم محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور سوف يتم عرضه غدا، الاثنين، فى اجتماع اللجنة على أعضائها.

 

جاء ذلك بعد تهديد النائب علاء عبد المنعم، بالانسحاب من اللجنة إذا لم يتم مناقشة تقرير اللجنة حول حكم محكمة النقض، قائلا: "رئيس مجلس النواب كلف اللجنة التشريعية يوم 25 يونيو، بإعداد تقريرها حول حكم المحكمة، وأن يتم عرضه فى اجتماع الجلسة القادمة للمجلس وهذا كان منذ شهر".

 

وأضاف: "لا أفهم لماذا لا يتم مناقشة موضوع النائب أحمد مرتضى منصور حتى الآن"، وتابع: "الناس بتضحك علينا، أنا أدافع عن كرامة اللجنة وأعضائها وكرامة رئيسها، وغير المقبول أن الناس تتصور أن اللجنة التشريعية تقف حائلا دون تنفيذ حكم محكمة النقض".

 

وتساءل: "هل تصعيد الشوبكى فيه إخلال بالأمن القومى وسيؤدى إلى أن إسرائيل تحتل سيناء مرة أخرى، هذا أمر مرفوض وسأنسحب من اللجنة التشريعية الآن إذا لم يناقش، لأن التقرير عبارة عن سطرين سطر بيقول أن الحكمين ليس بينهما تناقض والسطر الآخر هو، ينفذ حكم المحكمة".

 

وقال بهاء أبو شقة: "نحن لا نخالف الدستور ولا ننحاز إلا للدستور والقانون، وغدا سنعرض التقرير أمام اللجنة وسيتم التصويت عليه".

 

ورفض النائب ضياء الدين داوود التصويت على التقرير وقال إننا انتهينا من المناقشة وحكم المحكمة لا يتم التصويت عليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة