خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. الإرهاب يزيد أوجاع تركيا.. سقوط 22 قتيلا و94 مصابا فى تفجير بحفل زفاف بمدينة غازى عنتاب.. نائب رئيس الوزراء التركى يؤكد: التفجير انتحارى.. ونائب عن الحزب الحاكم: "داعش" وراء الهجوم

الأحد، 21 أغسطس 2016 03:41 ص
بالصور.. الإرهاب يزيد أوجاع تركيا.. سقوط 22 قتيلا و94 مصابا فى تفجير  بحفل زفاف بمدينة غازى عنتاب.. نائب رئيس الوزراء التركى يؤكد: التفجير انتحارى.. ونائب عن الحزب الحاكم: "داعش" وراء الهجوم تفجير تركيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قُتل 22 شخصا كما أصيب 94 آخرون، فى تفجير استهدف حفل زفاف فى مدينة غازى عنتاب التركية أمس السبت، وفقا لما أعلنه بيان لمكتب الحاكم المحلى .

 

محمد شيمشك، نائب رئيس الوزراء التركى،قال فى وقت سابق، إنه من المعتقد أن الهجوم نفذه مفجر انتحارى، وأنه من الوحشية مهاجمة حفل زفاف، مضيفا لمحطة (إن.تي.في) التلفزيونية أن "الهدف من الإرهاب هو تخويف الناس، ولكننا لن نقبل بذلك".

 

فى حين نقلت قناة "سي إن إن تورك" عن النائب عن "حزب العدالة والتنمية" محمد أردوغان قوله، إن "هناك أشخاصا قتلوا، والمعلومات الأولية تشير إلى اعتداء بقنبلة"، وذلك عقب إعلان المحافظ أن الهجوم استهدف حفل زفاف وأسفر عن جرحى.


سيارات الإسعاف تصل موقع الانفجار فى غازى عنتاب

من جانبه، كتب شامل طيار، عضو البرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم على "تويتر" إن من المعتقد أن متشددى تنظيم داعش وراء الهجوم.

 

ويعد الهجوم الأحدث، فى تصعيد شهدته أعمال العنف فى الأيام الأخيرة فى جنوب شرق تركيا الذى تقطنه أغلبية كردية.

 

وشهدت تركيا، العضو بحلف شمال الأطلسى، سلسلة من الهجمات شنها تنظيم "داعش" ومقاتلون أكراد يسعون إلي حكم ذاتي أو الاستقلال. وهزت محاولة انقلابية تركيا الشهر الماضي من جانب عناصر فى الجيش، فيما قتل ثلاثة انتحاريون يشتبه فى انتمائهم لتنظيم "داعش" 44 شخصا فى هجوم بمطار أتاتورك فى إسطنبول فى يوليو الماضى.

 


آثار الحادث

الهجوم أسفر عن 22 قتيلا وعشرات المصابين

تجمع للأتراك بموقع الهجوم


سيارات الإسعاف تصل موقع الانفجار فى غازى عنتاب


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة