ورشة لاكتشاف المواهب بقصر ثقافة الشاطبى

السبت، 20 أغسطس 2016 09:00 ص
ورشة لاكتشاف المواهب بقصر ثقافة الشاطبى جانب من الورشة
أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أقام بيت ثقافة رشدي بفرع ثقافة الإسكندرية التابع محاضرة بعنوان "أنماط خاطئة في التفكير" وذلك بمدرسة هدى شعراوي الثانوية بنات، وذلك بالتعاون مع توجيه التربية الاجتماعية ووحدة تكافئ الفرص، حاضر فيها الباحث أحمد حسين من مشروع بالعقل نبدأ،  كما ينظم القصر  ورشة لاكتشاف المواهب الفنية للأطفال و تقام يوم الاثنين من كل أسبوع فى الساعة الثانية ظهراً تحت إشراف الفنان مجدى مختار.

تحدث خلالها عن الأنماط الخاطئة فى التفكير، سمات الشخصية، والفرق بين العقلية التعميمية والعقلية الثنائية من حيث الأسباب والنواحي النفسية  والمنطقية, واختتمت المحاضرة بتنفيذ ورشة عمل للحضور بعرض عدة مواقف للتفريق بين العقليتين فى التفكير.

كما أقام الموقع ورشة فنية للموهوبين أكثر من 18 عاماً، ذلك بمقر بيت ثقافة 26 يوليو بثروت، أعقبها ورشة فنية لتنمية مهارات الرواد فى الرسم، قام بتدريب الرواد الفنانتين التشكيليتين سندس إبراهيم، رانيا ضياء.

وفى هذا السياق نظم قصر ثقافة الشاطبى التابع لنفس الفرع ورشة دائمة لكتابة الشعر بمكتبة القصر، وأوضحت أميرة مجاهد مدير الموقع أن الورشة تقام يوم السبت من كل أسبوع في الساعة السادسة مساءً للتأكيد على الدور التنويري للثقافة, وأضافت أن الورشة تضم 25 مشتركاً وتُقام سنوياً بحيث يتم تخريج كل دفعة بشكل أكاديمي، يشرف عليها الشاعر الكبير عبد المنعم سالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة