هل تخطط الإخوان لاغتيال أحمد المغير بعد اعترافه بتسليح رابعة؟.. ثروت الخرباوى: لن تصفيه جسديًا حتى لا يتحول لبطل وستُقطع عنه مكافأة الجهاد الشهرية..جمال المنشاوى: ستحاربه فى أكل عيشه وستعمل على تشويهه

السبت، 20 أغسطس 2016 10:43 م
هل تخطط الإخوان لاغتيال أحمد المغير بعد اعترافه بتسليح رابعة؟.. ثروت الخرباوى: لن تصفيه جسديًا حتى لا يتحول لبطل وستُقطع عنه مكافأة الجهاد الشهرية..جمال المنشاوى: ستحاربه فى أكل عيشه وستعمل على تشويهه أحمد المغير فتى خيرت الشاطر
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى جماعة الإخوان دائما للتخلص من كل من يسعى لكشف حقيقتها، سواء كان من داخل الجماعة أو خارجها، وجاء الاعتراف الأخير الذى خرج به أحمد المغير المعروف إعلاميا بفتى "خيرت الشاطر" ليجعله تحت مرمى نيران الجماعة، ليطرح هذا السؤال الهام :"ماذا ستفعل الإخوان بأحمد المغير؟".

من جانبه قال ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الجماعة من منهجها الاغتيالات، ولكنها لن تقدم على اغتيال أحمد المغير شخصيا، ولكن ستغتاله بشكل معنوى، من خلال توجيه لجانها الإلكترونية لتشويه، أو إعلان أنه لا يمت للجماعة بصلة، وبالتالى تضمن ألا يؤثر اعترافاته باحتواء اعتصام رابعة على أسلحة، على موقف الجماعة الدولى ، كما أنها ستُقطع عنه مكافأة الجهاد الشهرية

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه فى حال قامت الجماعة باغتيال أحمد المغير، فلن تستطيع أن تبرر فعلتها دوليا، ولذلك فإن الخطط البديلة للجماعة هو استبدال هذه الخطة بخطة أخرى وهى تشويه "المغير" بشكل كامل، والادعاء بأنه ليس عضوا بالإخوان.

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن الجماعة بدأت بالفعل فى شن حرب شاملة على أحمد المغير، ولم تعد تظهره على قنواتها، بالإضافة إلى أنها سلطت عليه بعض القواعد لإجباره على عدم الحديث عن أى شيء يخص رابعة العدوية، من أجل إخفاء كافة تتابعا اعترافه باحتواء الاعتصام على أسلحة.

فيما قال طارق أبو السعد، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن الجماعة لن تؤذى أحمد المغير، باعتباره من رجال خيرت الشاطر ، كما أنهم سيكتفون بتسفيه أقواله دون تفنيدها فهو يملك فيديوهات وإثباتات على دخول السلاح للاعتصام، ومن حملها إليهم ومن تعامل بها وكيف خرجت ، وسيكتفي الإخوان بأن يقولوا إنه كاذب أو إنه لا يرى الصورة بشكل واضح.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإخوان سيستغلون اعترافات المغير ويقولون إنه كالدابة التي قتلت صاحبها، وإن الجماعة سلمية حتى النخاع ، ولكن تصفيته أمر غير وارد لأن ذلك ليس في صالحهم .

وفى السياق ذاته قال الدكتور جمال المنشاوى، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، الباحث فى شئون التيار الإسلامية، إن جماعة الإخوان ستغتال أحمد المغير معنويا، ولن تقوم بتصفيته جسديا فى الوقت الحالى لعدم فضح أمرها لأن أصابع الاتهام ستطولها.

وقال "الشناوى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أحمد المغير كشف المستور عن الإخوان وخالف مبدأهم الذى يقول "ليس كل ما يعرف يقال، وليس كل ما يقال قد حان وقت قوله، وليس كل ما حان وقت قوله يقال لأى أحد" مضيفًا:" المغير كشف حقائق حاولت الإخوان إخفائها نظرًا لأنه   كادر تنظيمى داخل الإخوان،  وكان لديه معلومات وأسرار لا تعرف للجميع".

وأضاف "المنشاوى":" ستغتال جماعة الإخوان المغير معنويًا ونفسيا وجماهيريًا، وستُشن عليه حملة هجومية من داخل الإخوان، وسوف يتم اتهامه بأنه تابع للأجهزة الأمنية، ويتلقى أموالا من خارج الإخوان، وعليه مخالفات، وسوف يفعلون معه كما فعلوا مع عبد المنعم أبو الفتوح ومختار نوح".

وعن إمكانية التصفية الجسدية من قبل الإخوان لأحمد المغير، قال :" الاغتيال الجسدى مكمن، ولكن الجماعة لن تختار هذا الأسلوب فى الوقت الحالى نظرا لأن أصابع الاتهام سوف تشير إليهم" مضيفا :" لقد اغتالت الجماعة أحد كوادرها وهو سيد فايز عام 1954 لحدوث مشكلات بينه وبين التنظيم، حيث وضعوا له قنبلة فى تورتة يوم عيد ميلاد ابنته".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

أ.ثروت

المغير يأخذ مكافأة الجهاد الشهرية + 6وجبات يومية

عدد الردود 0

بواسطة:

د.إيمان

أنتوا فاكرين أيه؟

لماذا كل التحليلات الخاصه بكلام هذا البلطجي المسمي المغير علي أنه أنقلب علي الجماعه الأرهابيه أو أنه شهد شاهد من أهلها الواضح وضوح الشمس من كلامه أنه يؤكد علي سلميه مزعومه أتبعها الأخوان في هذا الإعتصام المشؤووم ، آل يعني كان في أمكانهم ومعملوهاش بالإضافه إلي أنه يحث علي المزيد من العنف في الأيام القادمه؟؟؟؟ وعلي ضروره مواجهه جيشنا الباسل مستشهدا بما يحدث في سوريا . لعنه الله علي المغير وعلي كل من شاكلته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة