قيادى بالحرس الثورى: أسسنا جيشا شيعيا يهدف لمحو إسرائيل خلال 23 عاما

السبت، 20 أغسطس 2016 11:36 ص
قيادى بالحرس الثورى: أسسنا جيشا شيعيا يهدف لمحو إسرائيل خلال 23 عاما الجنرال محمد على فلكى القيادى فى الحرس الثورى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجنرال محمد على فلكى القيادى فى الحرس الثورى الإيرانى عن تشكيل بلاده لجيشا "شيعيا"، بقيادة لواء فيلق القدس الجنرال قاسم سليمانى، مطيع للمرشد الأعلى على خامنئى، للقتال فى سوريا والعراق واليمن على حد قوله.

 

وفى مقابلة لموقع مشرق نيوز الإيرانى، اعتبر "لواء فاطميون" الأفغانى، الذى يشارك فى الحرب السورية يعد نواة لهذا الجيش "جيش التحرير الشيعى".

 

وأشار فلكى إلى أن قوات هذا الجيش ليست من الإيرانيين فحسب، بل أنه فى كل منطقة تشهد قتالا، يتم تنظيم وتجهيز هذا الجيش من شعب تلك المنطقة.

 

وقال إن هدف هذا الجيش محو إسرائيل خلال 23 عاما قادم قائلا: "أن قوات الجيش تتواجد على حدود إسرائيل".

 

وأشاد فلكى بقتال لواء فاطميون من الشيعة الأفغال، مشيرا إلى أنهم يتلقون هدية بمبلغ 100 دولار فقط إزاء تطوعهم للقتال هناك، معتبرا أن قتالهم غير نظرة الإيرانيين للاجئين الأفغان على أراضيها.

 

وأعرب عن أسفه لعدم استغلال الشيعة الأفغان الذين كانوا يعيشون فى إيران طيلة السنوات الماضية مثلما قدمت بلاده دعم لشيعة الجنوب اللبنانى وشيعة اليمن والبحرين.

 

وحول قلة عدد القوات الإيرانية المشاركة فى الحرس فى سوريا، قال فلكى "ليس من الحكمة زج القوات الإيرانية بشكل مباشر فى الحرب فى سوريا، بل يجب أن يقتصر دور عناصرنا على تدريب وتأهيل، وتجهيز السوريين للقتال فى مناطقهم"، على حد تعبيره.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة