ضبط صاحب شركة سياحة غير مرخصة استولى على 1,5 مليون جنيه من راغبى الحج

السبت، 20 أغسطس 2016 01:38 م
ضبط صاحب شركة سياحة غير مرخصة استولى على 1,5 مليون جنيه من راغبى الحج حملة أمنية - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، برئاسة اللواء محمد طه بيومى، من ضبط صاحب شركة سياحة غير مرخصة يقوم بالإعلان عن شركته عبر الصحف ونصب على المواطنين بالجيزة.

 

وردت معلومات لضباط مباحث الشركات بالإدارة عن قيام شركة تسمى "مصر للداعية والتسوق السياحى" بالإعلان عبر الصحف عن تنظيم رحلات الحج المباشر للمواطنين برغم من إنهاء قرعة الحج بأنواعها الثلاث لهذا العام.

 

وتنفيذ لتوجهات اللواء أشرف عز العرب بمكافحة الجريمة السياحية بشتى صورها وضبط الشركات التى تمارس الأعمال السياحية دون الحصول على التراخيص اللازمة، وخاصة مع اقتراب موسم الحج، والحرص على تنقية السوق السياحى لعدم وقوع المواطنين للنصب.

 

أسفرت التحريات عن أن الشركة غير مرخصة ومقرها بولاق الدكرور بالجيزة ويديرها "أحمد. ع" وشهرته "أحمد القليوبى"، واضافت التحريات اكتساب مديرها الخبرة فى مجال رحلات الحج والعمرة لعمله فى شركة قبل سابق، ثم تم فصلحه، وبالكشف الجنائى تبين أنه متهم ومحكوم عليه فى 5 قضايا خيانة أمانة.

 

وبتفتيش مقر الشركة، تم ضبط جوازات سفر للعديد من ضحايا المتهم أمكن الاستدلال عليهم، وبسؤالهم أكدوا التقدم للشركة من خلال إعلان عبر الجرائد، ودفعوا مبالغ تتراوح ما بين 40 و80 ألف جنيه، ووصلت قيمتها لمليون ونصف المليون جنيه، وتحرر محضرا بالواقعة، وأرسل المتهم للنيابة للتحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة