خالد صلاح

وزير الرى: إقامة ممشى "أهل مصر" من حلوان حتى القناطر

السبت، 20 أغسطس 2016 07:59 م
وزير الرى: إقامة ممشى "أهل مصر" من حلوان حتى القناطر محمد عبد العاطى وزير الرى
كتب عامر مصطفى
إضافة تعليق

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية إنه تمت إقامة ممشى أهل مصر، وذلك الممشى من حق الشعب الذى لا يستطيع دخول المراكب النيلية لكى يستنشق هواء نظيفا، وتم التخطيط لأن يكون الممشى من حلوان إلى القناطر، وسيطبق بكل محافظات مصر بنفس النموذج الموجود بالتحرير.

 

وأضاف الدكتور محمد عبد العاطى أن هناك حملة ونرجو أن تستمر للترشيد وزيادة وعى الشعب عن ترشيد الماء، مؤكدا أن السنة الماضية ثان أكثر عام جفاف خلال مائة عام، والعام الحالى معدلات المطر أفضل من العام الماضى، ويجب زيادة التوعية والترشيد، وعدم التعدى على نهر النيل وتلويثه، وسيتم تطبيق قانون وعقوبات من الفئة القليلة.

 

وأوضح عبد العاطى فى مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن هناك قنوات اشتركت فى تلك الحملة، لافتا إلى أن حجم التعديات وصل إلى 11 ألف حالة تعد، لكن المحاضر الجديدة تخطت الرقم، وتمت إزالة قاعات أفراح عن النيل، وبعض المبانى السكنية.

 

وأشار الوزير إلى أن هيئة السد العالى تتابع كل الإجراءات لحالة السد العالى، وهناك خطة على مدار خمس سنوات للمحافظة على السد العالى، وحالة السد الفنية جيدة، ووضع السد حاليا مطمئن، ونحن جاهزون لاستقبال الفياضانات، والفيضان الأخير ليس بالدرجة العالية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة