لغز اختفاء رئيس مجلس الشورى فى عهد الإخوان.. أحمد فهمى يبتعد عن أنشطة الجماعة.. ورفض الظهور فى فضائيات التنظيم.. ومازال يعمل أستاذًا بـ"صيدلة الزقازيق".. وأشرف على رسالة ماجستير منذ شهر

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 11:15 ص
لغز اختفاء رئيس مجلس الشورى فى عهد الإخوان.. أحمد فهمى يبتعد عن أنشطة الجماعة.. ورفض الظهور فى فضائيات التنظيم.. ومازال يعمل أستاذًا بـ"صيدلة الزقازيق".. وأشرف على رسالة ماجستير منذ شهر أحمد فهمى القيادى الإخوانى
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• خبير: هناك مجموعة إخوانية تفضل الاختفاء عن الانشطة التابعة للجماعة داخل مصر لحماية نفسها


رغم الظهور المستمر لقيادات إخوانية فى تركيا وقطر وماليزيا وواشنطن ولندن، وتحريضهم على مصر، إلا أن هناك قيادات بالجماعة نأت بنفسها تماما عن الظهور فى المشهد الإخوانى، لأسباب عديدة بعضها متعلق بأنهم متواجدون داخل مصر ولا يريدون التحدث، أو لإقصاء الإخوان لهم، إلا أن ظهور ياسر على، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية فى عهد الإخوان، فتح الباب للحديث عن قيادات إخوانية اختفت تماما عن المشهد وأصرت الانزواء عن جميع تفاصيل ما يحدث بالجماعة.

ويعد أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى فى عهد جماعة الإخوان، أحد أبرز تلك القيادات التى اختفت تمامًا عن المشهد السياسى، بعد عزل محمد مرسى، ولكن فجأة وبدون أى مقدمات، بدأت مواقع إخوانية الحديث حول تحركات فهمى الأخيرة.

المفاجأة التى كشفها موقع إخوانى، أن أحمد فهمى، الذى مازال يعمل استاذا بكلية الصيدلية بجامعة الزقازيق، ناقش منذ شهر رسالة ماجستير داخل الجامعة.

مواقع إخوانية تحدثت حول أن أحمد فهمى يتحرك بشكل متحرر للغاية بين عمله وبيته، ولم يتم اتهامه بأى قضية متعلقة بالإخوان، ولم يتم إلقاء القبض عليه إلا مرة واحدة بعد عزل مرسى مباشرة، وتم إلقاء القبض عليه ليوم واحد ثم تم الافراج عنه.

مصادر مقربة من جماعة الإخوان، كشفت تفاصيل تحركات أحمد فهمى، وعلاقته بجماعة الإخوان، حيث قالت إن جماعة الإخوان همشت أحمد فهمى تماما من الجماعة بعد أن رفض المشاركة فى الانتخابات الداخلية الأولى التى أجرتها الجماعة فى فبراير 2015، ومن ثم بدأت الجماعة تنقلب عليه.

وأضافت المصادر، أن الجماعة أقالت أحمد فهمى من جميع المكاتب الإدارية للجماعة التى كان يشغلها بعد ثورة 25 يناير 2011، خاصة ان أحمد فهمى رفض الإدلاء بأى تصريح فى القنوات الإخوانية حول الأزمة الداخلية للجماعة.

وأشارت المصادر، إلى أن قنوات الإخوان سعت لأن تشرك أحمد فهمى فى أحد برامجها للحديث حول القضايا والملفات الراهنة، إلا أنه رفض تماما الادلاء بأى تصريحات، وهو ما جعل الجماعة تعتبر هذا الأمر تخليا منه عنها فبدأت مواقع الجماعة تشن هجوما عليه، وتؤكد أن عدم القاء القبض عليه يثير علامات استفهام حول تحركاته داخل مصر.

من جانبه، قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن هناك مجموعة من قيادات الإخوان التى فضلت أن تنأى بنفسها تماما عن المشهد الإخوانى، وتختفى داخل مصر، دون الحديث عن أى شئ يتعلق بالإخوان، حتى لا يتعرضون لأى مسألة قانونية وعلى رأسهم أحمد فهمى.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك مجموعة تسعى الإخوان للحفاظ عليهم عبر الاختفاء تمامًا عن أى مشهد يتعلق بجماعة الإخوان ولكن يتحركون بشكل عادى فى مصر.


موضوعات متعلقة..


الظهور الأول لياسر على يفجر "الإخوان".. متحدث الرئاسة فى عهد مرسى يعترف: لم نكن جاهزين للحكم ولم نحسن التعامل مع ملفات كثيرة.. ترشيح الجماعة لرئيس قرار خاطئ.. وأجريت مراجعات فكرية بسجن العقرب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم المراغي

شكراً لهذا الرجل الواقعي وشكراً لقضاء بلادي

عدد الردود 0

بواسطة:

م. عمار فراج

وماذا في هذا ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة