الخميس والجمعة عطلة رسمية فى ريو دى جانيرو بسبب الأولمبياد

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 06:03 م
الخميس والجمعة عطلة رسمية فى ريو دى جانيرو بسبب الأولمبياد ادواردو بايس حاكم ولاية ريو دى جانيرو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حاكم مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، إدواردو بايس، أن يومي الخميس والجمعة المقبلين عطلة رسمية، بسبب مشكلات المرور التي تعاني منها المدينة قبيل انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016".

أوضح بايس أن القرار يأتي لتسهيل مرور الشعلة الأولمبية بشوارع مدينة ريو دي جانيرو، بالإضافة إلى تخفيف معاناة سكان المدينة إلى أقصى درجة ممكنة.

وقال بايس، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، الثلاثاء، في ريو دي جانيرو: "إنه حدث تاريخي بالنسبة لمدينتنا".

ومن المقرر أن تصل الشعلة الأولمبية إلى ملعب ماراكانا الأسطوري يوم الجمعة المقبل استعدادا لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وقبل وصولها إلى ماراكانا، ستتوقف الشعلة الأولمبية في بعض المناطق التاريخية داخل المدينة مثل تمثال المسيح الفادي وجبل رغيف السكر.

وازدادت الكثافة المرورية هذا الأسبوع في المدينة مع وصول البعثات الرياضية الأجنبية، وتشغيل الطرق والممرات الخاصة بأولمبياد "ريو 2016".

وكشفت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية أن الازدحام المروري، أمس، الاثنين، امتد لمسافة 120 كيلومترا داخل طرق المدينة، بسبب التجهيزات الجديدة، كما تم تغريم ألف سائق لاستخدامهم الطرق الخاصة بالدورة الأولمبية مع وضع شعار "ريو 2016" على سياراتهم دون الحصول على تصريح مسبق.

وتقام أولمبياد ريو، وهي دورة الألعاب الأولمبية الأولى التي تستضيفها قارة أمريكا الجنوبية، في الفترة ما بين الخامس والحادي والعشرين من أغسطس الجاري.


أخبار متعلقة..


فلسطين تتهم إسرائيل بمنع سفر رئيس البعثة المشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة