التظاهرات تحاصر وزارة التربية والتعليم.. أولياء أمور طلاب الإعدادية بالقاهرة يطالبون بخفض تنسيق الثانوية العامة لـ210 درجات.. ويهتفون: رد علينا يا وزير.. والمعلمات المغتربات يطالبن بالعودة لمحافظاتهن

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 01:55 م
التظاهرات تحاصر وزارة التربية والتعليم.. أولياء أمور طلاب الإعدادية بالقاهرة يطالبون بخفض تنسيق الثانوية العامة لـ210 درجات.. ويهتفون: رد علينا يا وزير.. والمعلمات المغتربات يطالبن بالعودة لمحافظاتهن وقفة للمعلمات أمام وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد محيط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، الثلاثاء، تظاهرات متعددة، حيث حاصرت الوقفات الاحتجاجية مبنى الوزارة والأبواب الرئيسية لها، مما دفع الأمن إلى إغلاق الباب الرئيسى للوزارة.

ونظم أولياء أمور الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة وقفة أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للمطالبة بالنزول بتنسيق الثانوية العامة، إلى 210 درجات بدلا من 219، ورددا المتظاهرون هتافات منها: "يا وزير رد علينا وحسبى الله ونعم الوكيل".

وأصيبت إحدى أولياء الأمور بحالة انهيار وصرحت قائلة: "حد يرد علينا وعايز حقنا.. فيما اتهمت أولياء الأمور خلال تواجدهم أمام وزارة التربية والتعليم الوزارة والمسئولين بتجاهل مطالبهم، موضحين أن رفع تنسيق القبول هدفه نزوح الطلاب على المدارس الخاصة متسائلين خلال وقفتهم لمصلحة من يتم ذلك؟"

وقالت عزة عزت إحدى أولياء الأمور، أن تنسيق الثانوى العام تم النزول به إلى 219، لافتة إلى أن المدارس الفنية أكدت لهم أنه تم قبول الأعداد المطلوبة.

وانضم أيضا عدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم المتضررين من نتائج الامتحانات وبعض الطلاب الذين تم إلغاء امتحاناتهم إلى الوقفة، لمعرفة آخر ما توصلت إليه التظلمات التى تم التقدم بها إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة خلال الفترة الماضية، قال طه طارق محمد أحد طلاب الثانوية العامة دفعة 2016، أنه رسب فى مادة التاريخ وتقدم بتظلم لمعرفة أسباب رسوبه.

وأضاف الطالب الذى تواجد أمام وزارة التربية والتعليم أن الكونترول أكد له بعد توجهه للاطلاع على ورقة الإجابة أن ورقة إجابته بالشئون القانونية دون معرفة سبب تحويلها إلى الشئون القانونية.

وأوضح أنه أثناء اختبار المادة بلجنة مدرسة أبو زعبل الثانوية بمحافظة القليوبية جلس أحد الملاحظين على المقعد أمامه وقال له: "جاوب"، ثم تفاجئ بأنه راسب فى المادة، موضحا أنه لم يتم تحرير محضر له أو التحقيق معه داخل اللجنة ولم يتم إخطاره بشئ، قائلا: "أنا سلمت ورقة الإجابة زى أى مادة امتحنت فيها".

فيما نظمت العشرات من المعلمات المغتربات بمحافظة البحيرة وبعض المحافظات الأخرى، وقفة احتجاجية أمام الوزارة للمطالبة بالعودة إلى محافظاتهن.

وتواصل المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم بشير حسن مع المعلمات حيث اصطحبهن إلى المركز الإعلامى للوزارة للاستماع إلى مطالبهن.

وقالت إحدى المعلمات إن قرار إعادة تسكين المعلمات المغتربات، الذى صدر منذ الأيام القليلة الماضية لم يشملهن، حيث طالبن بضرورة عودتهن نظرا للصعوبات اللاتى تواجهن خلال الذهاب والعودة لعملهن، موضحة أن القرار اختار 200 معلمة فقط للعودة.

ومن جانبها قالت نادية عبد الله، مدير الإدارة العامة للتنسيق بالوزارة، إن المعلمة التى ترغب فى العودة إلى محافظة الإقامة، عليها التقدم بطلب فى المديرية المسكنة عليها لعرضها على السلطة المختصة والحصول على الموافقة، لافتة إلى أن بعض المعلمات اللاتى تطالبن بالعودة فى بعض المحافظات منها بنى سويف جارى إنهاء الكشوف الخاصة بالمعلمات تمهيدا لعودتهن.

ومن جانبه أعلن محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية ما زالت تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة، المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول.

وأضاف سعد أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات وصل إلى (39488) طالب وطالبة، بإجمالى 111 ألف و320 ورقة إجابة.

وأوضح أن مادة الفيزياء نظام حديث جاءت فى صدارة المواد المتظلم من نتائجها، وأما عن أقل المواد فى نسبة التظلم فكانت مادة الجغرافيا.


وقفة للمعلمات أمام وزارة التربية والتعليم (1)
عدد من المدرسات المغتربات يطالبن بعودتهن لمحافظاتهم


وقفة للمعلمات أمام وزارة التربية والتعليم (2)
جانب من غضب المغتربات


وقفة للمعلمات أمام وزارة التربية والتعليم (3)
المغتربات خلال التظاهرة




موضوعات متعلقة


39488 طالبا يتقدمون بتظلمات لوزارة التعليم بشأن نتائج الثانوية العامة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

امانى شاهين

عايزين التنسيق يبقى من 210

لصالح مي ارتفاع تنسيق الاعدادية المدارس التعليم الفنى اكتف والتجارى والتنسيق الثانوى العام مرتفع لنتو عايزين تقضو على التعليم وحق الطالب التعنت والاستفزار وقسوة التجاهل اللى بنتعامل بيه احنا عايزين حقنا وهنعمل ثورة تانى لحد ما البلد دى تتعدل ونشوف العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد فوزى

القاهرة

المدارس الاماكن الشاغرة كثيرة والتعنت والتجاهل من المسؤالين للصالح مين انظرو الى اولياء الامور وعملوا لصالح البلد والله انتوا عايزين البلد تخرب علشان المصالح الشخصية ومصالح المدارس الخاصة فوق الكل لنا الله فوق الجميع حسب الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج العامري

كله مصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

راندا صلاح

نظره والنبي

عدد الردود 0

بواسطة:

أم طالب

لازم ينزل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة