أكرم القصاص - علا الشافعي

هواتف منحنية وسيارات ذاتية القيادة.. مخططات أبل للخروج من أزمة تراجع الأرباح

الجمعة، 19 أغسطس 2016 10:00 م
هواتف منحنية وسيارات ذاتية القيادة.. مخططات أبل للخروج من أزمة تراجع الأرباح أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الأشهر الماضية ضربت شركة أبل الأمريكية العملاقة أزمة كبيرة، خاصة بعد تراجع مبيعات هواتف الآيفون لأول مرة فى تاريخ الشركة وانخفاض الأرباح والعائدات، ومنذ تلك اللحظة والشركة تضع نفسها تحت ضغط كبير من أجل الخروج بخطة متكاملة وتقنيات بديلة تساعدها فى البقاء والسيطرة على عالم التكنولوجيا وإعادة الأرباح والمبيعات مرة أخرى، وكافة التسريبات والتقارير التى خرجت عن خطط الشركة أثبتت أن أبل تؤمن بأن الأمل فى المستقبل، لذلك فهى تراهن على التقنيات التى ليس لها وجود قوى خلال هذه الفترة، وفيما يلى نرصد ملامح التقنيات المحتمل أن تلجأ لها أبل للخروج من أزمتها الحالية.
 

-       السيارات ذاتية القيادة

 
على الرغم من بعد أبل عن عالم السيارات إلا أن كافة الخطوات التى اتخذتها مؤخرا تشير إلى أنها تعمل على سيارة كهربائية ذاتية، واستعانت بعدد من المهندسين والمتخصصين فى هذا المجال، وأنشأت أبل مقرا سريا لتطوير سيارتها الذكية الأولى التى من المقرر الكشف عنها خلال السنوات القادمة.
 

-       الواقع المعزز

 
بعد الاكتساح الذى حققته لعبة "بوكيمون جو" والتى تعتمد فى الأساس على تقنيات الواقع المعزز AR الذى يجمع بين الواقع والخيال، أعلن "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة أبل أنه سيتثمر بقوة فى هذا المجال، وسيعمل على بناء تقنيات لدعم تلك التقنية ونشرها.
 
-       هواتف بتصميم مختلف
 
 
خلال عام 2017 ستفاجئ أبل العالم بهاتف آيفون جديد من نوعه وبتصميم غير مسبوق، وسيكون هدية أبل لمستخدميها بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق هاتف الآيفون، وتراهن أبل أن هذا الهاتف سيكون منقذها من أزمتها فى مجال الهواتف الذكية.
 
-       الواقع الافتراضى 
 
 
أبل هى من الشركات التكنولوجية العملاقة القليلة التى لم تطلق حتى الآن نظارة واقع افتراضى، فكل من جوجل وفيس بوك وسامسونج وHTC ومايكروسوفت لديهم الأجهزة الخاصة بهم، وكشفت تقارير سابقة أن الشركة ستعمل على إطلاق نظارتها الخاصة قريبا وستكون بإمكانيات أكثر تطورا مما هو متاح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة