مدير مستشفى إدفو العام: لدينا أكبر وحدة غسيل كلى فى الصعيد..وأعمال تطوير المستشفى العام لم تؤثر على الخدمات الصحية لأننا نقدم كل شىء بـ"الحميات"..والمستشفى الميدانى متوقف على تخصيص الأرض

الجمعة، 19 أغسطس 2016 12:38 ص
مدير مستشفى إدفو العام: لدينا أكبر وحدة غسيل كلى فى الصعيد..وأعمال تطوير المستشفى العام لم تؤثر على الخدمات الصحية لأننا نقدم كل شىء بـ"الحميات"..والمستشفى الميدانى متوقف على تخصيص الأرض الدكتور وليد محمد عامر مدير مستشفى ادفو العام
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد مستشفى إدفو العام أحد أكبر مستشفيات محافظة أسوان لكونها تخدم قطاعا كبيرا من أهالى شمال المحافظة، فضلا عن أن المستشفى تستقبل مصابى حوادث الطرق، ونظرا لهدم المستشفى القديم لإعادة بنائها من جديد حيث ترتب على ذلك نقل أقسام المستشفى العام لمستشفى حميات ادفو بشكل مؤقت لحين الانتهاء من أعمال التطوير ولكن انعكس ذلك على حدوث تكدس للمرضى ، وصاحب ذلك أيضا العديد من المشاكل الجماهيرية اليومية و طرح تساؤلات واستفسارات عدة.
كان لـ "اليوم السابع" هذا الحوار مع الدكتور وليد محمد عامر مدير مستشفى ادفو، للرد على أهم هذه الاستفسارات التى تهم المرضى و أبرز هذه الاستفسارت متعلقة بمدى تأثر السعة السريرية لمستشفى ادفو العام فى الوقت الحالى و مدى كفاءة الخدمة العلاجية ، ومشكلة التخلص من المخلفات الخطرة وعدم خروج المستشفى الميدانى للنور ، الذى كان قد وعد به المسئولون مؤخرا .
 
 
 

هل تم تقليص دور الخدمات العلاجية تزامننا مع أعمال الإحلال والتجديد التى تجرى لمبانى مستشفى ادفو العام ونقل أقسام المستشفى العام بالكامل لمستشفى الحميات بإدفو ؟ 

إن مستشفى إدفو العام حاليا قيد التطوير وتم نقل جميع أقسام المستشفى العام لمستشفى حميات ادفو منذ عام تقريبا، حيث يتم تقديم كافة خدمات مستشفى ادفو العام بمستشفى الحميات وتم الحفاظ على أعداد الأسرة خاصة بالأقسام الحرجة مثل الحضانات والعناية المركزة .
فالعناية المركزة كانت تشمل 6 آسرة وزادت لسبع آسرة و الحضانات كانت تشمل 13 سرير وزادات ل 15 سرير .بينما الأقسام الداخلية تم تقليصها عدد الأسرة بها ، لكن كافة الخدمات تقدم للمرضى بالكامل.

هناك شكاوى متكررة من الخدمات المقدمة لمرضى الغسيل الكلوى بأنحاء مستشفيات محافظة أسوان ما تعليقكم فيما يخص مرضى الغسيل الكلوى بمركز ادفو؟ 

مستشفى إدفو العام تضم أكبر وحدة كلى صناعية فى صعيد مصر وهى من أوائل مستشفيات محافظة أسوان التى قامت بإجراء عقود صيانة شاملة لجميع ماكينات الغسيل الكلوى ، لضمان استمرارية العمل ولمواجهة أى أعطال طارئة والإصلاح الفورى لها.

كيف يتم مواجهة مشكلة تكدس المخلفات الخطرة بمستشفى ادفو العام ؟

بالنسبة للمخلفات الطبية الخطرة فدور أى منشأة صحية هو التعاقد مع إدارة المخلفات الطبية الخطرة بمديرية الشئون الصحية وهذا العقد يشمل نقل المخلفات والتخلص النهائى منها عن طريق الحرق و الترميد، ويوجد عقد سارى بين مستشفى ادفو العام وبين مديرية الشئون الصحة ، حيث يتم تخزين المخلفات الخطرة بغرفة التخزين بمستشفى ادفو لحين نقلها عن طريق السيارة المخصصة . 

يشكو بعض المرضى وزائرى مستشفى ادفو العام من سوء حالة النظافة ما تعقيبكم على ذلك ؟

أعمال النظافة موكلة لشركة نظافة خاصة ولكن هذه الشركة تعطى مرتبات ضئيلة للعمالة مما يحدث قصورا شديدا فى عدد عمال النظافة داخل المستشفى وكان يحدث أحيانا غياب كبير فى الوردية الواحدة ، ويرجع ذلك للجوء هؤلاء العمال الذين تعاقدت معهم شركة النظافة الخاصة لأعمال أخرى لضعف مرتباتهم وأخيرا تم انسحاب شركة النظافة من المستشفى اعتبارا من الشهر الجارى ويتم القيام بأعمال النظافة بواسطة عدد محدود من عمال مستشفى إدفو العام .

كانت قد تمت الموافقة من قبل على إنشاء مستشفى ميدانى بمدينة ادفو للتخفيف عن المرضى بعد دمج المستشفى العام مع الحميات ما العراقيل التى اعترضت ذلك ؟

المستشفى الميدانى المقترح تنفيذه متوقف على قرار تخصيص قطعة الأرض التى وقع الإختيار عليها وهى أمام المدرسة الثانوية الزراعية بمدينة إدفو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة