فرار مسؤول كورى شمالى متورط فى إدارة "صندوق أسود" ومعه 400 مليون دولار

الجمعة، 19 أغسطس 2016 07:44 م
فرار مسؤول كورى شمالى متورط فى إدارة "صندوق أسود" ومعه 400 مليون دولار كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية الجمعة أن مسؤولا كوريا شماليا يعمل فى الاتحاد الأوروبى ومتورط فى إدارة صندوق أسود بالعملات الأجنبية لنظام بيونج يانج، فر حاملا معه مبلغا ماليا مهما، ويأتى هذا الخبر بعد أيام من الإعلان عن انشقاق المسؤول الثانى فى السفارة الكورية الشمالية بلندن تاى يونج - هو.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية وصحيفة دونغ- البو اللذين نقلا عن مصادر غير محددة، فان المسؤول الفار الذى لم يكشف اسمه موجود "تحت الحماية" فى بلد أوروبى لم يكشف عنه، ولم يعرف حتى الآن إن كان انشق أو يبحث عن بلد يمنحه حق اللجوء، ورفضت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية الادلاء بأى تعليق بهذا الشان.

واختلفت رواية وسيلتى الاعلام الكوريتين الجنوبيتين. فقالت الوكالة أن هذا المسؤول اختفى العام الماضى حاملا معه ملايين الدولارات. فى حين أفادت الصحيفة أنه فر فى يونيو مع 400 مليون دولار وأن بيونغ يانغ شنت حملة مطاردة كبيرة بحثا عنه، وتقول وسيلتا الاعلام أنه عضو فى المكتب 39 وهى منظمة سرية تتبع حزب العمال الحاكم يتمثل دورها فى تغذية صندوق أسود لخدمة مسؤولى النظام الكورى الشمالى.

وتتهم المخابرات الاميركية المكتب 39 بالإشراف على العديد من الانشطة غير الشرعية مثل تزوير العملة والاتجار فى المخدرات، وتقول وسيلتا الاعلام أن هذا المسؤول عاش لعقدين فى اوروبا دون تقديم توضيحات بشان المناصب الرسمية التى تولاها، وقالت الوكالة الكورية الجنوبية أنه طلب اللجوء فى الولايات المتحدة، لكن طلبه رفض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة